21:47 28 أبريل/ نيسان 2017
مباشر
    وزارة الخارجية الروسية

    وزارة الخارجية الروسية توصي المواطنين الروس بالامتناع عن زيارة ليبيا

    © Sputnik. Maxim Blinov
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 48 0 0

    أكدت وزارة الخارجية الروسية، أن موسكو تحث المواطنين الروس الامتناع عن زيارة ليبيا، حتى يتم تطبيع الوضع الأمني في ذلك البلاد.

    وقال بيان رسمي للوزارة اليوم الإثنين: نظراً لاستمرار حالة عدم الاستقرار في ليبيا ، ومع الأخذ بعين الاعتبار، تفاقم الوضع الأمني بسبب القتال في مختلف المناطق الليبية، ونتيجة لارتفاع مستوى التهديدات الإرهابية بشكل عام في ليبيا، تشدد وزارة الخارجية الروسية على توصيتها للمواطنين الروس، بالامتناع عن زيارة ليبيا لهذه الأسباب الأمنية، وذلك حتى يتم تطبيع الوضع الأمني في ذلك البلد.
    والجدير بالذكر، أن الوضع الأمني المتأزم في ليبيا، قد أجبر هيئة الطيران الروسية، في وقتٍ سابقٍ بداية شهر فبراير/شباط، كي تعلن لكافة شركات الطيران التابعة لها، عن حظرها لاستخدام المجال الجوي فوق العاصمة الليبية طرابلس للرحلات الجوية، بما في ذلك لأجل عمليات العبور.
    وأعلنت الهيئة الروسية للطيران في بيان لها: "استناداً للمعلومات الواردة من منظمة الطيران المدني الدولية، حول المخاطر التي تهدد سلامة الطائرات المدنية الدولية في منطقة الطيران " إف أي أر"، فقد أفادت المنظمة الدولية بضرورة حظر الطيران فوق مدينة طرابلس، ومنعه حتى إشعار آخر، نتيجة النزاع المسلح في ليبيا، بما في ذلك رحلات "الترانزيت" التي يمكن أن تقوم بها معظم شركات الطيران".

    انظر أيضا:

    حكومة ليبيا المؤقتة تدين مقتل المعارض نيمتسوف.. وتعزي الشعب الروسي
    مجلس الأمن يقر بفشل حظر الأسلحة في ليبيا.. وبان كي مون يحذر من خطر الإرهاب
    فائض ميزان التجارة الخارجية الروسية بلغ 210 مليارات دولار عام 2014
    الكلمات الدلالية:
    وزارة الخارجية الروسية, روسيا, ليبيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik