04:45 21 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

    فيلم: بوتين يحكي قصة استعادة القرم

    © Sputnik. Sergei Guneyev
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 202991

    يُعرض فيلم "القرم... الطريق إلى الوطن" على قناة "روسيا 1" قريباً.

    أعلنت قناة "روسيا 1" يوم 8 مارس/آذار أنها ستعرض قريباً فيلماً عن استعادة شبه جزيرة القرم للهوية الروسية يتحدث فيه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين حول الدوافع والبواعث من وراء قراره بشأن إعادة تبعية القرم لروسيا.

    مظاهرة مؤيدة لانضمام القرم إلى روسيا
    © Sputnik. Taras Litvinenko
    مظاهرة مؤيدة لانضمام القرم إلى روسيا

    وكان الانقلاب الذي أزاح الرئيس الأوكراني الشرعي فيكتور يانوكوفيتش في شهر فبراير/شباط من عام 2014 هو السبب وراء امتثال موسكو لرغبة أهالي القرم ومعظمهم روس، في إعادة تبعية منطقتهم لروسيا.

    وجاء في القصة التي يحكيها بوتين، "استدعيتُ قادة أجهزتنا الخاصة ووزير الدفاع إلى الكرملين، وأوكلتُ إليهم مهمة إنقاذ حياة الرئيس الأوكراني".

    واجتمع بوتين مع قادة الأجهزة الخاصة ووزير الدفاع في ليل 22 — 23 فبراير 2014، وقال لهم في ختام الاجتماع: "علينا أن نبدأ العمل لإعادة القرم إلى روسيا".

    وشهد القصر الرئاسي الروسي (الكرملين) توقيع معاهدة انضمام القرم إلى روسيا يوم 18 مارس 2014 بعدما صوت 96 في المائة من المشاركين في الاستفتاء العام الذي أجري في القرم يوم 16 مارس، لصالح انضمام شبه الجزيرة إلى روسيا.

    وكانت هذه المنطقة التي تحتضن القاعدة الرئيسية لأسطول البحر الأسود الروسي، تابعة لجمهورية أوكرانيا منذ عام 1954، حين نُقلت تبعية القرم من جمهورية روسيا إلى جمهورية أوكرانيا السوفيتية، وفقا لقرار الزعيم السوفيتي نيكيتا خروشوف.

    انظر أيضا:

    صحيفة أمريكية تنشر خارطة لأوكرانيا تخلو من القرم
    القرم: الاقتداء بما يفعله العرب
    روسيا لن تحذو حذو مَن يحتمل العيش في ظل شبه الاحتلال
    الكلمات الدلالية:
    بوتين والعالم, فلاديمير بوتين, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik