07:30 22 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    أعلام روسيا والولايات المتحدة

    نولاند: الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي يناقشان عقوبات جديدة ضد روسيا

    © Sputnik. Konstantin Chalabov
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 17012

    صرحت فيكتوريا نولاند، مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون أوروبا و أوراسيا، اليوم الثلاثاء، خلال جلسة استماع في مجلس الشيوخ الأميركي أن الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي يناقشان فيما بينهما مسألة فرض عقوبات جديدة ضد روسيا.

    وقالت نولاند: "الولايات المتحدة، جنبا إلى جنب مع شركائنا الدوليين، ستبدأ برفع العقوبات عن روسيا، ولكن فقط عندما يتم تنفيذ اتفاق مينسك بشكلٍ كاملٍ. والعكس صحيح أيضا: إذا لم يتم تنفيذ اتفاق مينسك، فستكون هناك عقوبات إضافية، ولقد بدأنا بالفعل مشاورات مع شركائنا الأوروبيين بشأن فرض عقوبات إضافية، وإذا واصلت روسيا تأجيج النار في شرق أوكرانيا أو في أي جزء آخر من أراضيها، ولم تنفذ بنود اتفاق مينسك أو استولت على مزيد من الأراضي كما كان في ديبالتسيفو بعد التوقيع على اتفاقية التنفيذ لاتفاق مينسك".
    والجدير بالذكر أن الغرب فرض عقوبات ضد روسيا، بسبب اتهامات السلطات الأوكرانية، والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي المتكررة لموسكو بالتدخل في شؤون أوكرانيا. وأعلنت روسيا مرارا بأنها ليست طرفا في الصراع الداخلي الأوكراني، وليست لها علاقة بما يحدث في جنوب شرق أوكرانيا، وهي مهتمة بأن تتغلب جارتها على أزمتها السياسية و الاقتصادية.

    انظر أيضا:

    انتصارات الحشد الشعبي العراقي تقلق الولايات المتحدة
    البنتاغون: الولايات المتحدة ترسل قوات وأليات عسكرية إلى دول البلطيق
    الولايات المتحدة الأمريكية تسلم لاتفيا أكثر من 120 آلية عسكرية
    الكلمات الدلالية:
    الاتحاد الأوروبي, الولايات المتحدة الأمريكية, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik