17:33 23 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    روسيا والولايات المتحدة

    الولايات المتحدة تتدخل بشكل سافر في شؤون روسيا الداخلية

    © AP Photo/ Mladen Antonov
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 62660

    صرح مفوض حقوق الإنسان والديمقراطية وسيادة القانون في وزارة الخارجية الروسية، كونستانتين دولغوف،أن الولايات المتحدة تتدخل بشكل فاضح في الشؤون الداخلية لروسيا، تقدم إعتراضات على حالة حقوق الإنسان في البلاد، ومطالب إلى المحاكم والتحقيق .

    .قال دولغوف في مقابلة مع صحيفة "كوميرسانت" الروسية ردا على سؤال حول مطالبات الولايات المتحدة لروسيا بشأن مسألة انتهاكات حقوق الإنسان.
    موقفهم لا يحتمل أي نقد. كلام السيد مالينوفسكي، وأحدث تعليقات وزارة الخارجية، وعلى وجه الخصوص، فيما يتعلق بوضع سافتشينكو، ليس هي إلا محاولة أخرى للتدخل السافر في الشؤون الداخلية لروسيا".
    وأضاف دولغوف أن الولايات المتحدة لا تنتقد روسيا فحسب ، بل تقوم بـ "تقديم مطالب للتحقيق والمحاكم في روسيا". على وجه الخصوص، يطالب الأميركييون روسيا إلغاء قانون المنظمات غير الحكومية، وقانون مكافحة التطرف، وغيرها من الحلول. وإن "الولايات المتحدة لا تقوم بتقديم مطالب فقط، بل يقولون بصراحة فيما أذا لم يتم تنفيذها، فمن الممكن أن يتم إتخاذ تجاه روسيا تدابير تقييدية".
    وأعلن، في وقت سابق، مساعد وزير الخارجية الأميركي لشؤون الديمقراطية وحقوق الإنسان توم مالينوفسكي، في حديث لصحيفة "كوميرسانت" أن الحوار بين الولايات المتحدة وروسيا حول حقوق الإنسان ممكن. ولكن في ظل "هجوم السلطات الذي لا هوادة فيه ضد المعارضة والمواطنين الناقدين… من الصعب الدخول في حوار بناء حول حقوق الإنسان. وأشار مالينوفسكي أن روسيا، أولا وقبل كل شيء، بحاجة إلى حوار بين السلطات ومواطنين روسيا.

    انظر أيضا:

    نولاند: الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي يناقشان عقوبات جديدة ضد روسيا
    انتصارات الحشد الشعبي العراقي تقلق الولايات المتحدة
    البنتاغون: الولايات المتحدة ترسل قوات وأليات عسكرية إلى دول البلطيق
    الكلمات الدلالية:
    الولايات المتحدة الأمريكية, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik