21:31 18 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017
مباشر
    فلاديمير تشيجوف

    موسكو تشكك في أمانة الاتحاد الأوروبي

    © Sputnik. Tatjana Podoinitsina
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 28213

    يشارك الاتحاد الأوروبي في تطبيق الحظر الاقتصادي والسياسي على روسيا. واشتبهت القيادة الروسية في أن انضمام الاتحاد الأوروبي إلى "العقوبات" ضد روسيا استجابة للضغط الأمريكي.

    أبلغ فلاديمير تشيجوف، ممثل روسيا الدائم لدى الاتحاد الأوروبي، أعضاء البرلمان الروسي، اليوم (16/3/2015)، أن القيادة الروسية تشكك في أمانة الاتحاد الأوروبي كشريك تجاري واستراتيجي، وتشتبه بأنه يسير في ركاب الولايات المتحدة الأمريكية.

    وقال تشيجوف: "لا أخفي أن سياسة الاتحاد الأوروبي تجاه الإجراءات العقابية والتي تؤثر الولايات المتحدة الأمريكية على بلورتها… أثارت شكوكنا حول استقلالية الاتحاد الأوروبي في المجال السياسي وأمانته في مجال الشراكة الاستراتيجية".

    ومن جانبه، قال أليكسي ميشكوف، نائب وزير الخارجية الروسي، إن القيادة الروسية تتطلع إلى استئناف التعاون الكامل مع الاتحاد الأوروبي، وترى في الوقت نفسه أنه من الضروري أن تقوم روسيا باتخاذ الإجراءات المضادة لما يتخذه الاتحاد الأوروبي من إجراءات عقابية ضدها.

    وراحت الولايات المتحدة الأمريكية والدول التابعة لها تتخذ الإجراءات العقابية بعدما امتثلت موسكو لرغبة أهالي شبه جزيرة القرم في إعادة تبعية منطقتهم إلى روسيا في عام 2014.

    انظر أيضا:

    لافروف يتوقع "تحكيم العقل" في مسألة العقوبات
    "تاسك" يكشف عدم استعداد أوروبا لتشديد العقوبات ضد روسيا
    موسكو تضع شروطاً لاستيراد المنتجات الزراعية من أوروبا وأمريكا الشمالية
    الكلمات الدلالية:
    روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik