Widgets Magazine
13:22 19 أغسطس/ أب 2019
مباشر
    دبابة أمريكية

    محلل بريطاني: المناورات العسكرية الروسية تمثّل ردا منطقيا على الناتو

    © Sputnik . Pavil Dadedov
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 130

    أعلن المحلل البريطاني، كريس بامبيري، أن المناورات العسكرية التي قامت بها روسيا، يوم الاثنين، في الأسطول الشمالي تعتبر ردا منطقيا على حلف شمال الأطلسي.

    قال بامبيري" أنا لا أفهم لماذا أرسلت الولايات المتحدة 750 ألية عسكرية وثلاثة ألاف جندي إلى دول البلطيق، من الواضح أن هذا تحدي لروسيا وعلينا أن نتذكر أن هذا يحدث على حدودها مباشرة".

    وأظهر بامبيري عدم رضاه عن الخطاب الأمريكي الذي وصف بوتين بالمعتدي، وبالإضافة إلى ذلك انتقد بامبيري ألمانيا بسبب دعمها لواشنطن وإرسالها 600 جندي ألماني إلى دول البلطيق.

    ووفقا له، إن المخابرات الألمانية تعلم جيدا أن فلاديمير بوتين لا يريد احتلال أوكرانيا أو دول البلطيق ولايريد حربا مع الناتو، وأشار إلى أن ألمانيا وفرنسا شاركتا في اتفاقية مينسك التي تنص على وقف إطلاق النار في أوكرانيا.

    وقال "لذلك أنا لاأفهم لماذا ألمانيا وفرنسا تدعمان الأمريكيين، اللذين يتصرفون بعدوانية أكثر في هذه المسألة".

    واعتبر أن تصريحات الأمين العام لحلف الناتو ينس شتولتنبرج، التي أعرب فيها عن قلق الناتو إزاء قيام روسيا بمناورات عسكرية دون سابق إنذار وبكثرة، لا أساس لها. "لو كان ثلاثة ألاف جندي أمريكي و750 آلية عسكرية على حدودكم، لشعرتم أيضا بالقلق".

    وأضاف أن حلف شمال الأطلسي، بزيادة وجوده في دول البلطيق، يتجاهل حقيقة أن لدى روسيا كل الحق في أن تبدي قلقها بسبب هذا الوجود.

    انظر أيضا:

    روسيا تزود طائرات "سو 30" الماليزية بالصواريخ والقنابل
    روسيا ترجف قلوب أعدائها بـ"مناوراتها العسكرية" الجبارة
    روسيا تتأكد من مدى القدرة القتالية لقواتها المسلحة
    الكلمات الدلالية:
    الناتو, ألمانيا, فرنسا, الولايات المتحدة الأمريكية, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik