10:04 21 يوليو/ تموز 2018
مباشر
    روسيا

    كشف مزايا أحدث دبابة روسية

    روسيا
    انسخ الرابط
    0 281

    نُشرت صور لدبابة روسية جديدة من نوع "أرماتا" على شبكة الإنترنت.

    يستدل من الصور التي احتوى عليها عدد من المواقع الإلكترونية على شبكة الإنترنت والتي ظهرت فيها دبابة روسية جديدة يجب أن تشارك في عرض عسكري تنظمه روسيا في عاصمتها موسكو بمناسبة الذكرى الـ70 لعيد النصر في التاسع من مايو/أيار 2015، أن الدبابة الجديدة التي تعرف باسم "تي-14 أرماتا"، تفوق سائر الدبابات الروسية الأخرى طولاً وعلواً، وأن طولها تزيده صناديق مدرعة في مؤخرتها. وتحتوي هذه الصناديق على وحدة طاقة مساعدة وأشياء أخرى، وتحمي محرك الدبابة من الخلف.

    وتضم مجموعة الجنزير 7 عجلات.

    ويتواجد طاقم قيادة الدبابة المتألف من 3 أفراد في قمرة مدرعة منعزلة خارج برج الدبابة. ويدخل كل من أفراد الطاقم إلى القمرة ويخرج عبر الفتحة الخاصة به.

    ويحتوي البرج غير المأهول على مدفع طويل الماسورة عيار 125 ملم، ومدفع رشاش عيار 7.62 ملم، ومدفع رشاش مضاد للطائرات عيار  12.7 ملم.

    ويستطيع نظام إدارة النيران المجهز بالرادار أن يرصد 40 هدفا على الأرض و25 هدفا في الجو في دائرة يبلغ نصف قطرها 100 كيلومتر. ويطلق النظام النار على العدو تلقائياً لمجرد أن يدخل إلى مجال عمل أسلحة الدبابة.

    وهناك رادار فريد من نوعه مهمته اكتشاف قذائف وصواريخ العدو. ويطلق هذا الرادار الذخيرة الواقية التي تدمر القذائف والصواريخ المضادة من مسافة 15 — 20 مترا.

    انظر أيضا:

    دبابة جديدة تشارك في عرض عسكري في ذكرى عيد النصر
    أبوظبي: عرض دبابة تلبي متطلبات بلدان الخليج
    الكلمات الدلالية:
    المواضيع الأكثر قراءة, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik