01:56 GMT30 مارس/ آذار 2020
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 40
    تابعنا عبر

    صرح وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في لقاء مع رئيس وكالة الأنباء الدولية "روسيا سيغودنيا" دميتري كيسيليوف أن الاتفاق بين إيران ومجموعة الدول الست حول الملف النووي لن يشكل سابقة سلبية لنظام عدم الانتشار ولن يؤدي إلى سباق تسلح في الشرق الأوسط، مؤكدا على عدم وجود أي أسباب لسباق التسلح.

    وأضاف لافروف "لاتوجد سوابق سلبية لنظام عدم الانتشار ونظام الخبرة والتحكم وأنشطة الوكالة الدولية للطاقة الذرية في مراقبة الأعمال النووية السلمية الإيرانية لأن إيران تملك وضعا خاصا".

    وقد جرت محادثات تسوية البرنامج النووي الإيراني الأسبوع الماضي في لوزان بمشاركة مجموعة الدول الست وإيران. واتفقت "السداسية" وإيران يوم 2 نيسان/ابريل على إيقاف ثلثي القدرات الإيرانية لتخصيب اليورانيوم لمدة 10 سنوات. كما تلتزم إيران بوضع جميع برامجها لتخصيب اليورانيوم تحت الإشراف الدولي لمدة 25 عاما. 

    وتعتزم "السداسية" وإيران وضع اللمسات الأخيرة على الاتفاق بحلول 30 حزيران/يونيو. ووفقا لأقوال لافروف "علينا التوصل إلى ترجمة البنود التي تم التوصل إليها في لوزان إلى لغة محددة بالأرقام الدقيقة". 

    انظر أيضا:

    لافروف في لقاء مع رئيس وكالة الأنباء الدولية "روسيا سيغودنيا": تأخير توقيع الاتفاق بين "السداسية" وإيران ناجم عن موقف الغرب
    لافروف: تطبيع العلاقات بين روسيا والاتحاد الأوروبي يسمح بحل القضايا الدولية بشكل فعال
    لافروف: موسكو تؤيد فكرة سحب الأسلحة ذات عيار أقل من 100 مم من خط المواجهة في دونباس
    الكلمات الدلالية:
    الوكالة الدولية للطاقة الذرية, سيرغي لافروف, روسيا, إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook