02:31 GMT05 أغسطس/ أب 2021
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 171
    تابعنا عبر

    كشف مدير عام شركة تصدير الأسلحة الروسية أن الصين تعاقدت على شراء منظومات "إس-400" وأصبحت بالتالي أول دولة أجنبية تشتري الطراز الأحدث من منظومات الدفاع الجوي الصاروخية الروسية.

    أكد أناتولي إيسايكين، المدير العام لشركة تصدير الأسلحة الروسية (روس أوبورون أكسبورت)، أن الصين وقعت عقدا مع روسيا لشراء منظومات دفاع جوي من طراز "إس-400".

    وقال إيسايكين في رد له على سؤال وجهته له صحيفة "كوميرسانت" إنه يرفض كشف تفاصيل العقد ولكنه يؤكد أن الصين أصبحت أول دولة أجنبية تشتري الطراز الأحدث من  منظومات الدفاع الجوي الروسية.

    وأضاف المدير العام لشركة تصدير الأسلحة الروسية أن "البلدان الكثيرة" تريد اقتناء منظومات "إس-400" ولكن مجمع "ألماز أنتي" المصنِّع لمنظومات الدفاع الجوي الصاروخية مُطالَب بتوريدها أولاً للجيش الروسي.

    ودخلت منظومة "إس-400" الخدمة العسكرية في روسيا في عام 2007. وتم تزويد 9 أفواج من قوات الصواريخ المضادة للطائرات بهذه المنظومات حتى الآن.

    وتستطيع هذه المنظومة تدمير كافة وسائل الهجوم الجوي بما فيها الطائرات وطائرات الهليكوبتر والطائرات الموجهة عن بعد التي هي بدون طيار، والصواريخ الجوالة والصواريخ البالستية التكتيكية، وتقدر على إصابة أهدافها عندما تطير بسرعة يمكن أن تبلغ 4800 متر في الثانية.

    انظر أيضا:

    صاروخ جديد يزيد مدى "إس-400" إلى 400 كيلومتر
    وضع منظومات "إس-400" في الشمال الروسي
    روسيا تنصب "اس-400" في كامتشاتكا
    الكلمات الدلالية:
    روسيا, الصين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook