Widgets Magazine
03:27 21 أكتوبر/ تشرين الأول 2019
مباشر
    دبابة تي-90 إس إم

    دبابة "تي-90" تنجح في امتحان تفشل فيه دبابات ألمانية وفرنسية وأمريكية

    © Photo/ Twitter/@yurybarmin
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 304
    تابعنا عبر

    صرح المدير العام لشركة تصدير الأسلحة الروسية بأن دبابة "تي-90 إس إم" الروسية هي الدبابة الوحيدة التي اجتازت امتحانا في شبه الجزيرة العربية في حين رسبت فيه الدبابات الألمانية والفرنسية والأمريكية.

    قال أناتولي إيسايكين، المدير العام لشركة تصدير الأسلحة الروسية (روس أوبورون أكسبورت)، في حديث لصحيفة "كوميرسانت" الروسية، إن ما احتواه الجناح الروسي في معرض "آيدكس 2015" الذي استضافته مدينة أبوظبي استأثر باهتمام ممثلي القوات المسلحة الإماراتية، وبالأخص الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الذي تفقد دبابة "تي-90 إس إم".

    وذكر مدير عام شركة تصدير الأسلحة الروسية أن الدبابات الروسية نجحت في اجتياز امتحانات في شبه الجزيرة العربية، موضحا أن دبابة "تي-90إس" نجحت في امتحان عقد في السعودية في عام 2005 بينما نجحت دبابة "تي-90 إس إم" في امتحان عقد في الكويت في عام 2014.

    وأشار مدير عام شركة تصدير الأسلحة الروسية إلى أن الدبابات الألمانية والفرنسية والأمريكية ("ليوبارد" و"لوكلير" و"ابرامز") التي "كيلت آيات المديح لها" فشلت في امتحان الكويت، وكانت دبابة "تي-90إس إم" هي الوحيدة التي اجتازت هذا الامتحان بنجاح كامل.

    انظر أيضا:

    العراق يحتل أحد مراكز الصدارة في استيراد السلاح الروسي
    روسيا تزود سوريا بالسلاح المخصص لخفر الحدود ومكافحة الإرهاب
    الصين أول دولة أجنبية تحصل على منظومات "إس-400"
    الكلمات الدلالية:
    الكويت, أبو ظبي, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik