05:35 21 فبراير/ شباط 2018
مباشر
    فلاديمير بوتين، رئيس روسيا

    ماذا يقول رئيس روسيا للإسرائيليين

    © Sputnik. Alexei Druzhinin
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 155

    بعد رفع حظر تصدير سلاح الدفاع الجوي "إس-300" من روسيا إلى إيران تحدثت الأنباء التي انطلقت في إسرائيل عن إمكانية توريد السلاح الإسرائيلي لأوكرانيا التي تتخذ قيادتها الآن موقفا عدائيا من روسيا. وأوضح الرئيس الروسي موقفه من ذلك خلال برنامج تلفزيوني.

    قدم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال برنامج "أخبار السبت" التلفزيوني إيضاحات حول ردوده على بعض الأسئلة التي وُجِهت له في المقابلة الحية مع المواطنين يوم 16 أبريل، وبينها سؤال عن احتمال تصدير منظومات "إس-300" الصاروخية للدفاع الجوي إلى إيران.

    وذكر مقدم البرنامج  أن هناك في إسرائيل من قالوا إن بلادهم ستقوم بتوريد السلاح لأوكرانيا إذا سلّمت روسيا إيران منظومات "إس-300"، وطرح على الرئيس بوتين هذا السؤال: ماذا تقولون للإسرائيليين؟

    وقال بوتين: "هذا شأن القيادة الإسرائيلية. من حقها أن تفعل ما ترتئي أن تفعل".

    لكن الرئيس الروسي كشف أنه لا يريد أن تزود القيادة الإسرائيلية النظام الحاكم الأوكراني الذي يحارب المواطنين في منطقة دونباس المتاخمة لروسيا، بالأسلحة الفتاكة لأن هذا سيؤدي إلى ما يستنكره بوتين، موضحا أن "هذا لن يؤدي إلا إلى تصعيد المواجهة (في أوكرانيا) وزيادة عدد الضحايا".

    وفي ما يخص احتمال توريد منظومات  "إس-300" لإيران، أكد بوتين أن "إس-300" هو السلاح الدفاعي الذي لا يمكنه أن "يقوض القدرة الدفاعية لإسرائيل".

     

     

    انظر أيضا:

    بوتين يؤكد وقوفه ضد افتعال النزاعات في الشرق الأوسط
    بوتين يرفع الحظر عن تصدير منظومات "إس-300" إلى إيران
    إسرائيل تهدد بتسليح أوكرانيا
    الكلمات الدلالية:
    روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik