14:02 18 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017
مباشر
    بوشكوف

    بوشكوف: "في البداية كنت أعتقد أن تعيين جين بساكي يهدف إلى الاستهتار بوسائل الإعلام".

    © Sputnik.
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 40340

    رأى رئيس لجنة العلاقات الدولية في مجلس الدوما الروسي، أليكسي بوشكوف، أن البيت الأبيض قام بتبديل المتحدثة السابقة باسم وزارة الخارجية الأمريكية، جين بساكي، بالمتحدث الصحفي السابق لوزارة الدفاع الأمريكية العميد جون كيربي، لأنه تعب من "غموض كلام المتحدثين باسمه".

    وقال بوشكوف في حديثه لقناة "روسيا- 24"، "كانت جين بساكي تلعب دور المترجمة، الإنسانة التي كانت توصل وجهة نظر وزارة الخارجية الأمريكية في تلك الحالات التي لم يكن لدى الوزارة أية أدلة. في البداية كنت أعتقد أنه تم تعيينها بهدف الاستهتار بوسائل الإعلام".

    ثم أصبح هدفهم واضحا: عندما لا توجد أية أدلة وحجج فمن الأفضل تعيين شخص لا يفهم بالكثير من الأشياء التي تطلب منه، وعندئذ لا حاجة للتعبير عن الحجج والأدلة". 

    وأضاف: "أعتقد أن الولايات المتحدة قد مرت بهذه المرحلة، وهم بأنفسهم تعبوا من غموض كلام متحدثيهم الرسميين. الآن عينوا رجلا عسكريا، من المفروض أن يتحدث بوضوح ودقة".

    وبحسب بوشكوف، بساكي كانت عاجزة على أن تُجيب عن معظم الأسئلة الخاصة بمسائل أوكرانيا وروسيا.

    وختم بوشكوف قوله: "أخيرا، وصلت لأذهان القائمين في وزارة الخارجية الأمريكية أنه لا يمكن عرض فتاة غير متخصصة ولو لطيفة كمتحدثة رسمية باسم الدولة". 

    يشار إلى أن المتحدثة السابقة باسم وزارة الخارجية الأمريكية، جين بساكي، المعروفة بأقوالها المتناقضة مع بعضها البعض والساذجة وجدالها الحاد مع الصحفيين، وكذلك بانتقادها الشديد لروسيا، تمت ترقيتها في شهر آذار/ مارس الماضي، إذ تم تعيينها في منصب مدير العلاقات الخارجية للبيت الأبيض. وأعلنت وكالة أنباء أسوشيتد برس الأمريكية، أمس الأربعاء، أن وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، عيّن العميد جون كيربي، المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الأمريكية السابق في منصب المتحدث الرسمي الجديد باسم وزارة الخارجية الأمريكية.

    انظر أيضا:

    بوشكوف يرى اقتراح منح ميركل جائزة نوبل للسلام من السابق لأوانه
    بوشكوف: الولايات المتحدة غير مهتمة بحل النزاع الأوكراني
    بوشكوف ينفى المعلومات عن المساومات "النفطية" بين السعودية وروسيا
    الكلمات الدلالية:
    أليكسي بوشكوف, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik