09:17 24 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017
مباشر
    قنبلة حرارية نووية

    موسكو تشير إلى العقبة الرئيسية على طريق نزع السلاح النووي

    © Sputnik.
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 219342

    دعا وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية روسيا إلى التخلص من المزيد من الأسلحة النووية، بالإضافة إلى ما تنص عليه اتفاقية تخفيض الأسلحة الهجومية الاستراتيجية. وأشار مسؤول روسي إلى وجود عقبة خطيرة أمام عملية نزع السلاح النووي، موضحا أن هذه العقبة وضعتها الولايات المتحدة.

    تشكل سياسة الولايات المتحدة الأمريكية العقبة الرئيسية أمام عملية نزع السلاح النووي. أعلن ذلك مسؤول في وزارة الخارجية الروسية.

    وأبلغ ميخائيل أوليانوف، رئيس دائرة منع الانتشار النووي والرقابة على التسلح بوزارة الخارجية الروسية، مؤتمراً عقد في نيويورك لاستعراض تنفيذ اتفاقية منع انتشار السلاح النووي، أن "سياسة الولايات المتحدة الأمريكية تشكل أخطر عقبة على طريق مواصلة عملية نزع السلاح النووي".

    وتتعلق هذه العقبة بـ"تعنت" الولايات المتحدة في "زعزعة الاستقرار الاستراتيجي الدولي، من خلال إنشاء نظام مضاد للصواريخ من جانب واحد، وتطبيق فكرة الضربة الكونية السريعة، ومقاومة بدء المحادثات حول منع وضع الأسلحة في الفضاء، وعدم تحقيق أي تقدم نحو المصادقة على اتفاقية حظر التجارب النووية".

    وأكد موفد وزارة الخارجية الروسية تمسك روسيا بنهج نزع السلاح النووي، وهو ما يدل عليه استمرار روسيا في تقليص ترسانتها العسكرية النووية، طبقا لاتفاقية تخفيض الأسلحة الهجومية الاستراتيجية التي وقعتها روسيا والولايات المتحدة.

     

     

    انظر أيضا:

    مسؤول وزارة الخارجية يعلن حق روسيا في نشر السلاح النووي في القرم
    الإعلام البريطاني: طائرة روسية تحمل السلاح النووي إلى المانش
    قوات الصواريخ الاستراتيجية الروسية على اهبة الاستعداد لصد هجوم نووي
    الكلمات الدلالية:
    العالم, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik