11:28 20 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017
مباشر
    التحضير للعرض العسكري بمناسبة عيد النصر

    نحو 30 من زعماء العالم يحضرون احتفالات موسكو في 9 مايو

    © Sputnik. Vadim Savitskii
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 172951

    سيأتي نحو 30 شخصية من رؤساء الدول الأجنبية ورؤساء حكوماتها ورؤساء المنظمات الدولية إلى العاصمة الروسية ليشاركوا في احتفالاتها بمناسبة الذكرى الـ70 لعيد النصر في الفترة 8 - 10 مايو/أيار. أعلن ذلك ناطق الرئاسة الروسي.

     تحتفل روسيا في التاسع من مايو/ أيار، بالذكرى الـ70 لعيد النصر في الحرب الوطنية العظمى، النصر الذي أحرزته روسيا وغيرها من الجمهوريات الاتحادية السوفيتية  في مايو 1945، حينما دخلت القوات السوفيتية العاصمة الألمانية برلين، وأجبرت ألمانيا النازية المعتدية على الاستسلام غير المشروط.

    ودعت روسيا زعماء العالم للمشاركة في احتفالات عيد النصر في موسكو.

    وقال دميتري بيسكوف، ناطق الرئاسة الروسي، اليوم (30/4/2015): "من المتوقع أن يشارك نحو 30 شخصية من رؤساء الدول الأجنبية ورؤساء حكوماتها ورؤساء المنظمات الدولية في احتفالات موسكو بمناسبة الذكرى الـ70 لعيد النصر في فترة ما بين الثامن والعاشر من مايو".

    وأشار ناطق الرئاسة إلى أن احتفالات عيد النصر في موسكو سيحضرها رؤساء أذربيجان وأرمينيا وبيلاروسيا وكازاخستان وقرغيزيا وطاجيكستان وتركمانستان، وزعماء الصين والهند وجنوب أفريقيا وفنزويلا وفيتنام وألمانيا وزيمبابوي وكوبا ومقدونيا ومنغوليا وفلسطين وسلوفاكيا والبوسنة والهرسك، وأبخازيا وأوسيتيا الجنوبية وقبرص وصربيا وتشيكيا، والأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، والمدير العام لمنظمة يونيسكو السيدة إيرينا بوكوفا.

    انظر أيضا:

    لافروف يعلن أسباب رفض بعض المدعوين للمشاركة في احتفالات موسكو
    زعماء 30 دولة يلبّون دعوة لحضور احتفالات موسكو يوم 9 مايو حتى الآن
    الرئيس الصيني أهم ضيف في احتفال موسكو بعيد النصر
    الكلمات الدلالية:
    روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik