23:09 18 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017
مباشر
    أول بروفة ليلية للعرض العسكري بمناسبة عيد النصر في موسكو

    الساحة الحمراء في موسكو ستشهد عرضا عسكريا "تاريخيا" و"معاصرا" في 9 مايو

    © REUTERS/ Maxim Zmeyev
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 45620

    أفاد سيرغي إيفانوف، رئيس ديوان الرئاسة الروسية، في مقابلة مع قناة "أر تي" التلفزيونية الروسية إن الساحة الحمراء بموسكو ستشهد في 9 مايو/أيار عرضا مهيبا بمناسبة الذكرى الـ70 لعيد النصر على النازية.

     

    وأضاف إيفانوف الذي يترأس اللجنة المنظمة لعيد "النصر"، أن الاحتفالات بمناسبة الذكرى السبعين ستكون أكبر حجما مقارنة مع الفعاليات المماثلة بمناسبة الذكرى الستين عام 2005، إذ ستجري العروض العسكرية في 150 مدينة، ليس فقط في روسيا، ولكن أيضا في الخارج. وستشارك القوات الروسية في العروض العسكرية في بشكيك عاصمة قيرغيزيا، ومينسك عاصمة بيلاروسيا، ويريفان عاصمة أرمينيا، وكذلك في تسخينفالي عاصمة أوسيتيا الجنوبية، التي تعتبر وفقا للموقف الروسي دولة مستقلة. كما ستكون هناك أيضاً خمسة عروض لسفن الأسطول الحربي الروسي في الموانئ الروسية، فضلا عن خمسة عروض لسلاح الجو. لكن بالطبع، ستكون الفعاليات المقامة في الساحة الحمراء في وسط موسكو هي الرئيسية.

    وسيشارك في العرض العسكري بالعاصمة الروسية  أكثر من 15 ألف شخص. سيتكون العرض من جزئين: أحدهما معاصر، والآخر تاريخي. في الجزء الثاني من العرض سيرتدي بعض الجنود الزي العسكري السوفيتي الذي كان يرتديه الجنود منذ 70 عاما. كما سيكون هناك عرض للتقنيات والمعدات العسكرية من ذلك العهد مثل الدبابة "تي — 34" الشهيرة، والناقلات العسكرية التي استخدمت في المعارك منذ 70 عاما.

     أما فيما يتعلق بالجزء المعاصر من العرض العسكري في موسكو، فسيشهد عرض نماذج من الأسلحة والمعدات العسكرية الحديثة التي لم تظهر من قبل، على سبيل المثال، منظومة الصواريخ "آر إس — 24" (يارس)، وكذلك ناقلات الجنود المدرعة والدبابات ومنصات المدفعية الدقيقة التصويب من أطرزة حديثة.

    انظر أيضا:

    مدفع ذاتي الحركة متميز يشارك في العرض العسكري بموسكو في ذكرى عيد النصر
    أسلحة جديدة لدى قوات الإنزال الجوي الروسية في العرض العسكري بمناسبة عيد النصر في موسكو
    الرئيس الصربي يرفض ضغوطات الاتحاد الأوروبي لعدم حضور العرض العسكري في موسكو
    الكلمات الدلالية:
    سيرغي إيفانوف, موسكو, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik