10:53 19 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017
مباشر
    بيت مدمر قرب مطار دونيتسك

    لافروف يطالب بوقف إطلاق النار

    © Sputnik. Dan Levy
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 33140

    دعا وزير خارجية روسيا رئيس منظمة الأمن والتعاون الأوروبية إلى مطالبة العاصمة الأوكرانية "كييف" بالالتزام باتفاق وقف إطلاق النار في جنوب شرق أوكرانيا.

    أفادت أنباء واردة من أوكرانيا أن القوات المسلحة الأوكرانية قامت في يوم 2 مايو/أيار بقصف مطار مدينة دونيتسك والأحياء السكنية المجاورة بالقذائف المدفعية، منتهكة اتفاقات مينسك الصادرة في 12 فبراير/شباط لوقف إطلاق النار في منطقة دونباس في جنوب شرق أوكرانيا بين القوات الأوكرانية والقوات المدافعة عن جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين.

    سيرغي لافروف
    © Sputnik. Ilya Pitalev
    سيرغي لافروف

    واضطر الطرف الروسي أحد أطراف اتفاقات مينسك، إلى مناشدة منظمة الأمن والتعاون الأوروبية التي هي الراعي الرئيسي لاتفاقات الهدنة في أوكرانيا، مطالبة النظام الحاكم في أوكرانيا بوقف انتهاك اتفاق وقف إطلاق النار.

    وتلفن سيرغي لافروف وزير خارجية روسيا، لـ"إيفيتسا داتشيتش" رئيس منظمة الأمن والتعاون الأوروبية، راجياً أن يستخدم صلاحياته لكي يطالب مراقبو المنظمة الموجودون في أوكرانيا "كييف" بوقف فوري لانتهاك اتفاقات مينسك.

    ثم أبلغ ادوارد باسورين، المسؤول في وزارة دفاع جمهورية دونيتسك الشعبية، الصحفيين أن الطرف الأوكراني وافق على وقف عملية القصف المدفعي التي استهدفت مطار دونيتسك.

    انظر أيضا:

    روسيا لن تحارب أوكرانيا
    سفير أمريكي سابق بموسكو: لا تبالغوا في إمكانات الغرب
    لافروف يلفت إلى مخططات لخرق اتفاقات مينسك
    الكلمات الدلالية:
    سيرغي لافروف, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik