13:53 18 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017
مباشر
    الدبابة أرماتا

    صحيفة: روسيا تستعد لإزاحة الستار عن أقوى دبابة في العالم منذ انهيار الشيوعية

    © AP Photo/
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 5344175

    كشفت صحيفة "سنداي تايمز" البريطانية، الأحد، أن روسيا تستعد لإزاحة الستار عن أقوى دبابة في العالم تصنعها موسكو منذ انهيار الشيوعية.

    ونقلت الصحيفة عن محللين عسكريين قولهم إن "الدبابة الروسية الجديدة T-14 Armata  هي أقوى دبابة في العالم. وتمثل تلك الدبابة جوهرة التاج في خطة التمويل العسكري التي اعتمدها بوتين وقيمتها 480 مليار دولار"، مبينين أن "الدبابة الجديدة ستكون محل ترقب من الجميع في العرض العسكري، وإنها ليست تطويرا أو تحديثا لدبابة معينة بل هي جديدة تماما".

    وأوضحت الصحيفة أن "بوتين ينوي بناء 2300 دبابة من النوع الجديد خلال السنوات الخمس القادمة لتحل محل دبابات قديمة في الجيش الروسي. وتمثل الدبابة نقلة تكنولوجية كبيرة في تسليح الجيش الروسي وهي أكثر تطورا من نظيراتها الغربية".
    وأشارت إلى أن "التحكم في برج الدبابة الجديدة يتم بجهاز السيطرة عن بعد بواسطة طاقم الدبابة الموجود داخل كبسولة مدرعة فيها. ومن المتوقع تزويدها بمدافع عيار 152 ملم، وهو الأقوى بين تسليح الدبابات القتالية".
    وبينت الصحيفة أن "العرض العسكري سيضم صواريخ (ار اس 24) العابرة للقارات وصواريخ اس 400 أرض جو"، لافتة إلى "خطط الكرملين الهادفة إلى زيادة حجم القوات العاملة إلى مليون شخص في عام 2020. وبالإضافة للدبابة الجديدة ستنضم للخدمة 1200 مروحية  جديدة وخمسون سفينة و28 غواصة".

    انظر أيضا:

    دبابة "أرماتا" قابلة للتحكم عن بعد
    دبابة "أرماتا" الروسية الجديدة تتحدى "أبرامز" الأمريكية
    أول مقطع فيديو لدبابة "أرماتا" الروسية
    الكلمات الدلالية:
    أسلحة, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik