19:34 21 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017
مباشر
    سيرغي لافروف

    لافروف: تردي العلاقات بين روسيا وألمانيا سينعكس سلبا على كل المنطقة الأوروأطلسية

    © Sputnik. Sergei Guneev
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 13130

    يرى وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن تردي العلاقات بين روسيا وألمانيا لأمد طويل سينعكس سلبا ليس على البلدين فحسب، بل وعلى كل المنطقة الأوروأطلسية.

    قال لافروف ذلك في حديث لصحيفة  Handelsblatt  (هاندلسبلات) الألمانية، نشرته اليوم الأربعاء.

    وتابع الوزير، قائلا: "واثق من أنه عند وجود النية الطيبة، وعبر الجهود المشتركة، يمكن اختراق الاتجاه السلبي الحالي والعودة إلى العمل على تطوير شراكة متكافئة ومتبادلة المنفعة. نحن في روسيا مستعدون لأي مبادرات معقولة مع الجانب الألماني موجهة إلى معافاة الوضع".
    وقال إن "الأزمة الأوكرانية الداخلية تحتل الأولوية في الحوار السياسي الخارجي بين ألمانيا وروسيا"، مشيرا إلى أن "موسكو وبرلين معنيتان بتسوية شاملة وسريعة على أساس التنفيذ الصارم لجميع الاتفاقات التي تم التوصل إليها في مينسك في 12 فبراير/ شباط دون استثناء، والتنسيق الوثيق في ما يسمى بإطار النورماندي".

    كما أشار لافروف إلى أن الشركات الألمانية مستعدة للتعاون مع نظيراتها الروسية، مؤكدا أن رؤساء الشركات الألمانية العاملة في روسيا لا يخفون قلقهم إزاء "دوامة عقوبات الاتحاد الأوروبي" المفروضة على موسكو.
    وشدد على أهمية تعاون الشركات في استئناف العلاقات الثنائية بين البلدين، مذكرا في هذا الصدد بدور رجال الأعمال الألمان في استئناف العلاقات الدبلوماسية بين ألمانيا والاتحاد السوفيتي في خمسينيات القرن الماضي وخلال مرحلة "الحرب الباردة". 

    انظر أيضا:

    ميركل تنوي تكريم الجندي المجهول برفقة بوتين
    ميركل تغيّر لهجتها بخصوص روسيا
    ميركل: مستعدون لعقوبات جديدة بحق روسيا
    بوتين يناقش مع ميركل وبوروشينكو اتفاق هدنة
    الكلمات الدلالية:
    سيرغي لافروف, ألمانيا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik