10:15 18 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017
مباشر
    لقاء الرئيسين الروسي والصيني في موسكو

    بوتين: الاتحاد السوفيتي والصين تكبدا أضخم الخسائر في الحرب العالمية الثانية

    © Sputnik. Host Photo Agency / Alexander Vilf
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 55840

    أشاد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بالمستوى العالي الذي وصلت إليه العلاقات الثنائية بين موسكو وبكين وتميزها بالثقة المتبادلة.

    قال بوتين ذلك، خلال لقاء جمعه في موسكو، الجمعة، مع الرئيس الصيني شي جين بينغ الذي وصل العاصمة الروسية، صباح اليوم، لحضور الاحتفالات بالذكرى السبعين للانتصار على النازية.

    وأعاد الرئيس الروسي إلى الأذهان، خلال اللقاء، أن الصين والاتحاد السوفيتي تكبدا أضخم الخسائر في الحرب العالمية الثانية، وقال إنه مسرور لفرصة بحث المسائل الآنية للعلاقات الروسية — الصينية، على هامش الاحتفالات بذكرى النصر.

    ومن جانبه، دعا الرئيس الصيني نظيره الروسي لحضور الاحتفالات، التي من المخطط أن تجري في بكين في 3 سبتمبر/أيلول المقبل، بمناسبة الذكرى السبعين للانتصار على العسكرية اليابانية وانتهاء الحرب العالمية الثانية.

    ومن المقرر أن يلتقي الرئيس الصيني، غدا السبت، رئيس الوزراء الروسي دميتري ميدفيديف، وأن يحضر العرض العسكري في الساحة الحمراء في وسط موسكو بمناسبة عيد النصر، والذي سيشارك فيه عسكريون صينيون أيضا.

    هذا وأوضح دميتري بيسكوف، السكرتير الصحفي للرئيس الروسي، أن بوتين وشي جين بينغ سيوقعان على بيان مشترك حول تعميق الشراكة الشاملة والتعاون الاستراتيجي بين البلدين.

    ومن المتوقع أن يوقع الطرفان خلال زيارة الرئيس  الصيني الحالية إلى موسكو على نحو 40 اتفاقية ثنائية مهمة في مجالات الطاقة والطيران واستكشاف الفضاء والشؤون المالية.

    انظر أيضا:

    الرئيس الصيني : الصين وروسيا جنبا إلى جنب للدفاع عن السلام
    روسيا و الصين تجريان تدريبات بحرية مشتركة في حوض المتوسط
    روسيا تدعو الصين لإنشاء محطة فضائية مشتركة
    روسيا تمد الصين بالطاقة
    الكلمات الدلالية:
    فلاديمير بوتين, الصين, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik