21:26 21 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017
مباشر
    عرض عسكري في موسكو بمناسبة عيد النصر

    موسكو تعرض أسلحة العصر الحديث

    روسيا
    انسخ الرابط
    0 601162

    أبدت وسائل الإعلام العالمية إعجابها بالعرض العسكري الذي نظمته روسيا في عاصمتها موسكو في 9 مايو بمناسبة الذكرى الـ70 للانتصار على النازية في أوروبا خلال الحرب العالمية الثانية.

    استرعى العرض العسكري في موسكو بمناسبة الذكرى الـ70 لعيد النصر، اهتمام وكالات الأنباء العالمية، واستأثر باهتمام الناس في مختلف مناطق العالم.

    واعتبرت وكالة الصحافة الفرنسية أن روسيا استفادت من احتفالات عيد النصر "لتُظهر للعالم قوة جيشها الذي حصل على أحدث أسلحة".

    ونوهت وسائل الإعلام إلى أن روسيا عرضت خلال "عرض النصر 2015"، أسلحة جديدة تفي بمتطلبات العصر الحديث كدبابة "أرماتا" ومنظومة الصواريخ الاستراتيجية "أر إس-24 يارس".

    ووصفت صحيفة "جورنالي" الإيطالية دبابة "أرماتا" بـ"البدعة الرائعة التي تتمايز تمام التمايز عن دبابات الجيوش الأوروبية والجيش الأمريكي"، وأشارت إلى أن إنتاج دبابة "أرماتا" يمثل "أول خطوة هائلة إلى الأمام في إنتاج الدبابات منذ عام 1945".

    وقالت صحيفة إيطالية أخرى هي "سولي 24 أوري"، إن عرض النصر في موسكو هذا العام هو "معرض أحدث الأسلحة الحديثة".

    وأخبرت صحيفة "غلوب اند ميل" الكندية قراءها بأن "روسيا عرضت أحدث عتاد عسكري خلال العرض العسكري في الساحة الحمراء يوم السبت بمناسبة عيد النصر"، ونوهت إلى أن "الجيش الأحمر أدى الدور الرئيسي في الانتصار على ألمانيا النازية".

    انظر أيضا:

    موسكو: عرض عسكري مهيب
    أول ظهور لدبابة "أرماتا" أمام الجمهور
    العرض العسكري بمناسبة الذكرى الـ70 لعيد النصر
    الكلمات الدلالية:
    روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik