00:50 22 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017
مباشر
    صاروخ نووي استراتيجي أثناء التحليق

    بوتين: أربعة أفواج جديدة للصواريخ الإستراتيجية تبدأ بتنفيذ مهامها هذا العام

    © Photo/
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 112080

    أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الأربعاء أنه من المخطط للعام الحالي أن تبدأ 4 أفواج جديدة للصواريخ الإستراتيجية بتنفيذ المهام القتالية المخصصة لها.

    وقال بوتين، في اجتماع عقد اليوم لمناقشة نتائج تطوير القوات المسلحة الروسية: " من المخطط للعام الحالي أن تبدأ 4 أفواج جديدة مزودة بأحدث أنواع منظومات الصواريخ بتنفيذ المهام القتالية المخصصة لها."

    وأوضح بوتين، أن الحديث في هذا الاجتماع سيدور حول نتائج تنفيذ برنامج الدولة لصناعة الأسلحة والمعدات العسكرية خاصة بالنسبة للمسائل المتعلقة بتلبية احتياجات القوات النووية الإستراتيجية وقوات الدفاع الجوي — الفضائي.

    وفي هذا الصدد أكد الرئيس الروسي، أن "هذه الأنواع من الأسلحة تلعب دورا خاصا في ضمان أمن الدولة وتعزيز الاستقرار الدولي والحفاظ على التوازن الإستراتيجي ولذلك ينبغي عليها أن تكون دائما في أهبة الاستعداد لتنفيذ المهام المخصصة لها بشكل فوري.

    وأشار الرئيس الروسي، إلى أن هناك جهودا تبذل لتصميم منظومات صواريخ مستقبلية تتميز بإمكانيات متزايدة وقادرة على اجتياز نظم الدفاع المضاد للصواريخ الحالية والمستقبلية.

    وقال بوتين أيضا إن تجمع الوسائل الفضائية المدارية ما زال في ازدياد بالإضافة إلى تطوير مستمر للبنية التحتية الخاصة به على الأرض.

    انظر أيضا:

    بوتين: الإسراع في إنتاج ما عُرض خلال عرض النصر
    بوتين ومودي يبحثان توسيع التعاون الاستراتيجي بين روسيا والهند
    بوتين يعقد اجتماعا مع كيري ولافروف في سوتشي
    الكلمات الدلالية:
    أسلحة, فلاديمير بوتين, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik