22:35 13 ديسمبر/ كانون الأول 2017
مباشر
    علم روسيا

    روسيا تعتمد برنامجا لاستبدال المكونات الدفاعية التي تنتجها بروكسل والناتو حتى عام 2020

    © Sputnik. Vlademir Vyatken
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 50

    اعتمدت اللجنة العسكرية الصناعية الروسية، اليوم الثلاثاء، برنامجا حتى عام 2020، بشأن استبدال المكونات المستوردة التي تنتجها شركات الدفاع في الاتحاد الأوروبي وفي حلف شمال الأطلسي، محلياً.

    وقال النائب الأول لرئيس مجلس إدارة المجمع العسكري الصناعي الروسي، أوليغ تشكاريوف للصحفيين: "أقر برنامج بشأن أوكرانيا العام الماضي، واعتمد برنامج مماثل بشأن حلف شمال الأطلسي والاتحاد الأوروبي. ويستمر البرنامج حتى عام 2020".

    وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين دعا خلال اجتماع لجنة الصناعات العسكرية، في شهر نيسان/ أبريل الماضي، للحد من المخاطر التي تعتمد على الموردين من الخارج، والتي يمكن أن تتعثر. وأكد الرئيس أن كافة مكونات إنتاج المجمع الصناعي العسكري يجب أن تكون موجودة في روسيا.

    وأوضح بوتين أن الحديث يدور عن برنامج منهجي لإحلال الواردات، مع الشركات الأوكرانية، وبعض دول حلف شمال الأطلسي.

    وبهذا الشأن، صرح نائب رئيس لجنة الصناعة في مجلس الدوما الروسي، فلاديمير غوتينيف، أن تخصيص 21 مليار روبل (نحو 420 مليون دولار) من الميزانية لدعم برنامج استبدال الواردات في مجال صناعة محركات الطائرات، خلّص البلاد من الاعتماد على الشركات الأوكرانية.

    وقال غوتينيف آنذاك إن "الهدف الاستراتيجي الذي حدده الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بشأن استبدال الواردات، يمثل أولوية بالنسبة لجميع مؤسسات الصناعات الدفاعية، وهذا ينطبق على قطاع صناعة المروحيات، فنحن استخدمنا المحرك الذي أنتجته الشركة الأوكرانية "موتور سيتش". ولإنجاز هذا الهدف، خصصنا مبلغاً إضافياً، 21 مليار روبل (نحو 420 مليون دولار). اليوم، نستطيع القول إن اعتماد صناعة المحركات الروسية على زابوروجي (مدينة شركة صناعة المحركات في أوكرانيا)، قد انتهى".

    انظر أيضا:

    أليوكاييف: موقف روسيا بشأن شراكة أوكرانيا والإتحاد الأوروبي قد أعلن في بروكسل
    لافروف يشارك في اجتماع لجنة وزراء خارجية الدول الأعضاء في مجلس أوروبا في بروكسل
    روسيا تتوقف عن مساندة الناتو في أفغانستان
    الكلمات الدلالية:
    بروكسل, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik