21:44 GMT16 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 51
    تابعنا عبر

    سخرت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الخميس، تصريحات الأمين العام لحلف شمال الأطلسي، التي زعمت أن روسيا تستغل التدريبات لتغطية نقل القوات إلى أوكرانيا، مشيرا إلى أن الميادين التي تجري عليها التدريبات موجودة على بعد مئات الكيلومترات عن الحدود.

    قال الناطق باسم وزارة الدفاع، اللواء الركن إيغور كوناشينكوف: "مضطرون مرة أخرى أن نوضح للشركاء في واشنطن وبروكسل أن الميدانين "اشولوك" و"كابوستين يار"، حيث تجري التدريبات، يتواجدان على بعد 800 كلم عن جنوب شرق أوكرانيا. أما ميدان "بيمبوي" فهو في شمال روسيا على بعد 3 آلاف كلم عن دونيتسك".

    وأضاف كوناشينكوف أن "تفكير السيد ستولتنبرغ بأن تدريبات الطيران والدفاع الجوي في مقاطعة أستراخان، قد تكون، بطريقة لا يمكن تصورها، تغطية لنقل تشكيلات القوات إلى شرق أوكرانيا، بالفعل يبعث على القلق. وفي العام الماضي تصريحات مماثلة للسيدة جين بساكي الناطقة باسم الخارجية الأمريكية تسببت بنوبات ضحك حقيقية لدى أي شخص يعرف قليلا الجغرافيا".

    يذكر أن الأمين العام للناتو ينس ستولتنبرغ أعلن يوم أمس أن روسيا تستغل التدريبات العسكرية لتغطية نقل قواتها إلى أوكرانيا.

    يشار إلى أن أوكرانيا ودول الغرب، تتهم موسكو، بالتدخل في شؤون أوكرانيا، وتنفي روسيا هذه الاتهامات وتصفها بالغير مقبولة، وذكرت موسكو مرارا أنها ليست طرفا في النزاع وغير مشاركة بالأحداث في جنوب شرق البلاد، وهي مهتمة بأن تتغلب أوكرانيا على الأزمة السياسية والاقتصادية بالطرق السلمية.

    انظر أيضا:

    وزارة الدفاع الروسية تعتزم اقتناء 50 طائرة جديدة من طراز "تو-160"
    وزارة الدفاع الروسية تؤكد عدم تخفيض نفقات برنامج الدولة للتسلح
    وزارة الدفاع الروسية: الأميركيون يدربون الحرس الوطني الأوكراني في مناطق القتال في دونباس
    الكلمات الدلالية:
    روسيا, وزارة الدفاع الروسية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook