11:34 20 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017
مباشر
    إطلاق صاروخ إر إس-20

    صاروخ "سارمات" يصل إلى هدفه من جهة غير متوقعة

    © Sputnik. Vladimir Fedorenko
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 12978482

    تواصل روسيا الاستعدادات لإطلاق عملية إنتاج الصاروخ الحربي الثقيل الجديد، الذي يعتبر بديلاً لصاروخ سوفيتي اصطلح حلف شمال الأطلسي على تسميته بـ"الشيطان".

    قال يوري بوريسوف، نائب وزير الدفاع الروسي، في تصريح صحفي، إن قوات الصواريخ الاستراتيجية الروسية ستبدأ تتسلم صواريخ جديدة تعرف باسم "سارمات" في عام 2018 أو 2019.

    وقام سيرغي شويغو وزير الدفاع الروسي، في نهاية شهر يناير/ كانون الثاني الماضي، بزيارة إلى مصنع "كراسماش" الذي يجب أن ينتج صواريخ "سارمات".

    ويخضع هذا المصنع لعملية تطويرية وتحديثية عميقة تتيح إطلاق عملية إنتاج صواريخ "سارمات" قبل نهاية العقد الجاري. وعرض العاملون لدى المصنع أجزاء من الصاروخ المُنتظر على وزير الدفاع.

    ويستمر مصنع "كراسماش" الواقع في مدينة كراسنويارسك في إنتاج صواريخ "سينيفا". ويعتبر صاروخ "سينيفا" الذي ينطلق من الغواصة أفضل صاروخ من نوعه في العالم، وقد سجل رقماً قياسياً عالمياً منذ 7 سنوات، حينما قطع مسافة تزيد على 11 ألف كيلومتر، محلقا في الجو.

    أما الصاروخ الجديد المنتظر "سارمات" الذي يزن 100 طن ويعمل بالوقود السائل، فينطلق من المنصة المخبأة تحت الأرض، ويستطيع أن يحمل روؤساً حربية مدمِّرة تزن 10 أطنان إلى أي بقعة على الأرض.

    وكان الجنرال فلاديمير فاسيلينكو، الرئيس السابق لأحد معاهد البحث العلمي التابعة لوزارة الدفاع الروسية قد قال، في وقت سابق، إن الصاروخ الجديد سيستطيع أن يصل إلى أهدافه من جهات شتى بما فيها القطب الجنوبي، أي أنه يستطيع الوصول إلى أهدافه من جهة غير متوقعة، ويباغت بالتالي دفاعات العدو الجوية.

    ويُخطط للبدء بإجراء تجارب إطلاق صاروخ "سارمات" من المنصة تحت الأرض في العام الجاري 2015.

    انظر أيضا:

    حاملة الطائرات لا تصمد ضد صاروخ "إكس-31أ دي"
    صاروخ جديد يزيد مدى "إس-400" إلى 400 كيلومتر
    صاروخ "إس-300في4" قادر على تدمير أي طائرة أو صاروخ مهاجم
    الكلمات الدلالية:
    المواضيع الأكثر قراءة, الجيش الروسي, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik