12:33 24 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    القرم

    القرم: قائمة عقوبات بوروشينكو – نوع من الهستيريا السياسية

    © REUTERS/ Maxim Shemetov
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 49080

    اعتبرت سلطات القرم قائمة عقوبات الرئيس الأوكراني بيوتر بوروشينكو ضد روسيا، نوعاً من الهستيريا السياسية، بحسب وكالة"نوفوستي" نقلاً عن نائب رئيس مجلس الدولة لحكومة القرم، ديمتري بولونسكي.

    وقال بولونسكي: " إن اتخاذ أية عقوبات، من قبل أكبر المدينين لروسيا في الوقت الراهن، وتقديم أية ادعاءات، على الأقل يبدو مثيرا للسخرية. لا يمكن ترهيبنا بهكذا بيانات هستيرية".

    هذا وقد أعلن بوروشينكو أنه قدم لمجلس الوزراء قائمة عقوبات ضد أفراد ومؤسسات قانونية روسية، ويعول أن يتم اعتماده قريبا ، وتتضمن القائمة تدابيراً تقييدية اجتماعية واقتصادية وغيرها، ويتم اتخاذ العقوبات بسبب الإجراءات المتعلقة بضم شبه جزيرة القرم إلى روسيا.

    وشدد بولونسكي على أن أوكرانيا مدانة لـ روسيا بكل شيء، بدءا من الطاقة وانتهاء بديون توريد المواد الغذائية. وأضاف بأن البلاد مفلسة سياسيا أيضا، قائلا: "لا يسمح للمفلس بالكلام، ولن يعطيه أحد، لذلك بإمكانهم التحدث عن أي شيء، ويمكن أن يضعوا كل أنواع القوائم وباستطاعتهم أن يطالبوا بأي شيء".

    وأكد نائب رئيس الوزراء في القرم، أنه على الرغم من تهديد بوروشينكو بفرض العقوبات ، فأهل القرم لايخشون من شيء و "نحن جزء من إحدى أقوى دول العالم، نحن لا نخاف من أحد"، خلص بولونسكي.

    يشار إلى أن شبه جزيرة القرم، ومدينة سيفاستوبول، قد انضمتا إلى روسيا، بعد الاستفتاء الذي جرى فيهما في 16 آذار/ مارس من عام 2014، بعد أن أيد خلاله معظم السكان الخروج من قوام أوكرانيا، والانضمام إلى روسيا.

    وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أعلن أن إجراء الاستفتاء في شبه جزيرة القرم، يتفق مع القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة.

    انظر أيضا:

    روسيا تطالب السعودية بزيادة حصتها السنوية من الحجاج بعد انضمام القرم
    الكرملين: ميركل استخدمت مصطلحا خاطئا عندما تحدثت عن "ضم القرم إلى روسيا"
    روسيا لا تحتاج إلى السلاح النووي للدفاع عن القرم
    الكلمات الدلالية:
    بيوتر بوروشينكو, القرم
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik