01:05 22 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017
مباشر
    إنفلونزا الطيور

    روسيا تحظر عبور الدواجن الأمريكية ومنتجاتها عبر أراضيها بسبب انفلونزا الطيور

    © AP Photo/ Kin Cheung
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 21210

    أعلنت هيئة مراقبة سلامة الأغذية الروسية ("روس سيلخوز نادزور) أنها حظرت نقل الدواجن الحية والبيض ومنتجاتها القادمة من الولايات المتحدة، عبر الأراضي الروسية إلى بلدان أخرى، اعتبارا من العاشر من يونيو/حزيران الحالي، بسبب تفشي انفلونزا الطيور هناك.

    وكانت الهيئة قد حظرت بصفة مؤقتة استيراد الدواجن الأمريكية ومنتجاتها والبيض إلى روسيا الاتحادية، اعتبارا من 26 مايو/أيار الماضي للسبب نفسه.

    وتواجه تربية الدجاج الأمريكية أكبر تفش مسجل لإنفلونزا الطيور، تسبب في نفوق أو إعدام 46 مليون طائر حتى الآن بعد تأكد ظهور الفيروس في المزارع التجارية والخاصة في 17 ولاية أمريكية وفي كندا.

    وأعلن رئيس المنظمة العالمية لصحة الحيوان، برنار فالات، أن تفشي إنفلونزا الطيور الذي أضر بشدة بتربية الدجاج في الولايات المتحدة، لن تتم السيطرة عليه إلا بعد مضي أربعة أشهر على أقل تقدير، رغم تصعيد السلطات الأمريكية إجراءاتها لاحتواء الفيروس.

    ويرى فالات أن عدد الطيور التي ستنفق أو تعدم في الولايات المتحدة قد يصل 50 مليون طائر، متوقعا انتهاء التفشي في سبتمبر/ أيلول القادم على وجه العموم.

    وقال جون كليفورد كبير الاطباء البيطريين بوزارة الزراعة إن عدد حالات الاصابة في الولايات المتحدة بدأ يتراجع وان التفشي سينتهي على الارجح خلال بضعة أشهر وسيساعد على ذلك شهور الصيف الدافئة.

    وأشارت تقديرات المجلس الأمريكي لتصدير الدواجن والبيض الى أن حجم خسائر هذه الصناعة بلغ نحو 600 مليون دولار في الربع الأول من العام الجاري وحده بسبب القيود التي تفرضها الدول على استيراد الدواجن بسبب انفلونزا الطيور.

    انظر أيضا:

    السيطرة على إنفلونزا الطيور في الولايات المتحدة تتطلب 4 أشهر على الأقل
    تفشي إنفلونزا الطيور في الولايات المتحدة قد يؤثر على احتفالات عيد الشكر
    سلطات ولاية أيوا الأمريكية تعلن حالة الطوارئ بسبب تفشي انفلونزا الطيور
    الكلمات الدلالية:
    إنفلونزا الطيور, الولايات المتحدة الأمريكية, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik