05:36 22 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017
مباشر
    فلاديمير بوتين، رئيس روسيا

    بوتين: لا أحد يمكنه تغيير روسيا

    © Sputnik. Aleksey Nikolskyi
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 2121101

    أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الجمعة أثناء منحه في الكرملين أوسمة الاستحقاق وجوائز الدولة لأهم الشخصيات الاجتماعية والثقافية والسياسية والعملية في البلاد، أن التوجهات الوطنية عميقة جدا وقوية في روسيا وأنه لا أحد سيستطيع تغيير روسيا.

    وقال بوتين: "لا يمكن فصلنا أو انتزاعنا أو عزلنا عن جذورنا الأصلية، أيها الأصدقاء الأعزاء، أود أن أهنئكم وجميع المواطنين بهذا اليوم، يوم روسيا".

    وأشار بوتين إلى أن 12 يونيو هو يوم تاريخي مهم بالنسبة لروسيا.

    وأضاف " في مثل هذا اليوم وقبل 25 سنة بالضبط، تم  إعلان سيادة دولة روسيا في عام 1992 عندما كانت واحدة من 15 جمهورية تمثل جمهوريات الاتحاد السوفييتي، وكانت هذه بداية التغييرات في البلاد، التي لمست كل جوانب الحياة، السياسية والإجتماعية والإقتصادية، واستطاعت روسيا التغلب على هذه الإختبارات الصعبة وأصبحت دولة حديثة ومستقلة".

    وتشهد الساحة الحمراء بموسكو في المساء اليوم حفلة موسيقية كبيرة بمشاركة 1300 فنان تحت عنوان:"من روسيا القديمة إلى روسيا المعاصرة".

    وستجري الفعاليات الاحتفالية الجماهيرية في سائر أنحاء البلاد.

    وفي سياق الاحتفالات قامت مجموعة من الطلبة الدارسين في الكليات التابعة لوزارة الطوارئ الروسية بنشر أكبر راية وطنية لروسيا الاتحادية، في موسكو، يوم الأربعاء الماضي.

    وجرى نشر الراية البالغ مساحتها 2.1 ألف متر مربع على تلة "بوكلونايا" بمناسبة "يوم روسيا"، وهو العيد الوطني الروسي الرسمي، الذي تحتفل البلاد به سنويا في الثاني عشر من يونيو/حزيران.

    وجرت مراسم نشر الراية الوطنية الروسية على أنغام النشيد الوطني الروسي.

    ودونت هذه الواقعة المهيبة في سجل الأرقام الوطنية والدولية.

    انظر أيضا:

    بوتين يشير إلى تبعات التدخل العسكري في ليبيا
    رويترز: بوتين في كل مكان
    بوتين: زعماء الغرب لا يرون أشياء خطيرة
    الكلمات الدلالية:
    فلاديمير بوتين, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik