11:15 20 سبتمبر/ أيلول 2017
مباشر
    فلاديمير بوتين

    بوتين "ينهك" أعصاب الزعماء قبل مقابلتهم .. ملكة بريطانيا انتظرته 14 دقيقة وكيري أسوأ حظاً

    © Sputnik. Alexei Druzhinin
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 17482246

    عندما تتعامل مع شخص عادي، فإن بإمكانك التنبؤ بتصرفاته وأفعاله وربما أفكاره أيضاً، لكن عندما تتعامل مع رجل يحمل لقب "زعيم"، ويقود واحدة من أعظم دول العالم، وقضى كثيرا من سنوات عمره داخل الجهاز الاستخباراتي الأقوي عالميا “KGB”، فلا وجود لفرصة واحدة للتنبؤ بما يجول في عقل هذا الرجل.

    القاهرة- مروان عبدالعزيز 

    وستحيرك الكثير من أفعاله وتصرفاته، وتجعلك تقف أمامه صامتاً في انتظار أن يتوضح الأمر، وتعرف كيف يفكر هذا الرجل؟ و لماذا يفعل هكذا؟

    عندما يجبر بوتين وزير الخارجية الأمريكي جون كيري على الانتظار لساعات، يلف أصابعه حوله بعضها، فأنك ستعرف أنه في انتظار مقابلة رجلاً ليس عادياً.

    ولم يكن حال كيري أفضل من حال رئيس جمهورية أوكرانيا السابق فيكتور يانوكوفيتش، الذي ظل منتظراً مقابلة الرئيس بوتين، لأكثر من 4 ساعات، ذات يوم.

    وفي تقرير لصحيفة "الجارديان" البريطانية، أبرزت مسألة ترك الرئيس بوتين لقادة الدول الأوروبية لساعات فى انتظاره، وذلك بعد انتظره البابا فرانسيس الاول، بابا الفاتيكان، يوم الأربعاء الماضي، لأكثر من ساعة.

     وقالت الصحيفة في تقريرها، أن الرئيس بوتين جعل وزير الخارجية الأمريكي ذات مرة يلف اصابعه حول بعضها خلال ساعات انتظاره له، قبل وصول الضوء الأخضر من "الكريملين" لقطع هذه الساعات، التي قد تستنفذ أعصابه وتوتره وتقضى على ترتيب الافكار داخل دماغه.

    وأشارت الصحيفة الى أنه في عرف الرئيس بوتين، فان اجبار القادة ورؤساء الغربيين على انتظاره يختلف من شخص لأخر، حيث أن جعل الطرف الآخر ينتظر لمدة ساعة فقط، دليل على احترام بوتين لهذا الشخص، حيث أن انتظار الرؤساء لبوتين لمدة ساعة فقط أو أقل هو مؤشر جيد يجعل الزائر يعتقد أنه يحظى باهتمام بالغ، مقارنة بمن يتم التأخر عليهم لساعات.

     ولم تسلم ملكة بريطانيا اليزابيث من "فخ" انتظار الرئيس بوتين، وظلت منتظرة قدوم الرئيس لأكثر من 14 دقيقة في العام 2003.

    وأبرزت الصحيفة ساعات انتظار وزير الخارجية الأمريكي جون كيري للرئيس بوتين، وقالت أن في عام 2012 ترك الرئيس بوتين المبعوث الأمريكي جون كيري يتجول في ساحة الكريملين لساعات قبل أن يحصل على الضوء الأخضر لدخول الكريملين، وهو ما لم يحدث مع كيري أبداً طوال حياته من قبل أي قائد آخر في العالم.

    وهذا التصرف يفسره كثير من علماء النفس بأنه ضمن سياسة "الحرب النفسية"، وهى أنك تجعل الشخص ينتظرك لساعات طويلة، الأمر الذى قد يؤدى الى "لخبطة" الأفكار المسبقة المجهزة داخل دماغ الرجل.

    والمثير جداً، وأنت تقرأ هذا التقرير، ليس في أن الرئيس بوتين يجعل زعماء وقادة الدول الاوروبية ينتظرونه، لكن الغريب هو في لقاء الرئيس الغرامي الأول، فعليك أن تصدق أن "ثعلب الكي جي بى" لم يتخلى عن عقليته الجهنمية حتى في ساعات غرامياته.

    وصل الأمر الى أن زوجته السابقة لودميلا بوتينا، ظلت منتظرة، في لقائهما الأول، داخل محطة القطار لمدة ساعة تقريباً، وهو الأمر الذى جعلها تبكي داخل القطار، وقالت بوتينا بعدها، أن الانتظار لمدة 15 دقيقة هو أمر عادي، وعندما تمتد لحظات الانتظار الى نصف ساعة فهو أمر مقبول أيضاً، لكن عندما تنتظر لأكثر من ساعة "يجب عليك أن تبكي".

    وكان في يوم الاربعاء الماضي أن ذهب بوتين للقاء البابا فرانسيس الاول، واضطر الرجل الانتظار، وكانت المرة الأولي التي يخرج فيها الكريملين بتصريحات تشرح "سبب التأخير" على الموعد.

    وهو ما فسره ديمتري بيسكوف، المتحدث باسم الرئيس بوتين للصحافة، بالقول، "لقد تأخر موعد لقاء البابا فرانسيس الاول، ولكن هذا بسبب أن الموكب الخاص بالرئيس بوتين تعطل كثيرا في شوارع ميلانو الإيطالية"

    واكد بيسكوف أن المحادثات بين الرئيس بوتين والبابا فرانسيس كانت عميقة وتطرقت الى العديد من المواضيع والقضايا العالمية، كما قام فرنسيس الأول بتقليد الرئيس بوتين ميدالية "ملاك السلام".وستحيرك الكثير من أفعاله وتصرفاته، وتجعلك تقف أمامه صامتاً في انتظار أن يتوضح الأمر، وتعرف كيف يفكر هذا الرجل؟ و لماذا يفعل هكذا؟

    انظر أيضا:

    بوتين: لا أحد يمكنه تغيير روسيا
    بوتين يمضي قدما في طريقه...
    رويترز: بوتين في كل مكان
    قبعة بوتين هي الأكثر أناقة!
    الكلمات الدلالية:
    المواضيع الأكثر قراءة, فلاديمير بوتين, أمريكا, أوروبا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik