10:53 19 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017
مباشر
    نائب وزير الدفاع الروسي، أناتولي أنطونوف

    نائب وزير الدفاع الروسي: الناتو يستفز روسيا دافعا إياها إلى سباق تسلح جديد

    © Sputnik.
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 74260

    أعلن نائب وزير الدفاع الروسي، أناتولي أنطونوف، اليوم الثلاثاء، أن دول حلف الناتو تستفز روسيا وتدفع بها إلى سباق تسلح جديد.

    وقال أنطونوف، في إطار المنتدى التقني- العسكري "آرميا-2015" (جيش- 2015) معلقا على إعلان الولايات المتحدة زيادة تواجدها العسكري في دول شرق أوروبا: "أعتقد أن هذا الإعلان يجب أخذه كجزء مكمل لإعلانات أخرى شبيهة، تم ترديدها في الفترة الأخيرة، لقد ظهرت قبل أيام أنباء عن نوايا نشر صواريخ (أميركية) في دول أوروبا الشرقية ودول البلطيق، يوجد شعور وكأن زملاؤنا من دول الناتو يدفعوننا لسباق تسلح".
    وأشار نائب وزير الدفاع الروسي إلى أن روسيا سترد بالمثل في حال تم نشر طائرات "إف-22" الأميركية في أوروبا، مؤكدا أن روسيا سترد بشكل متكافئ أيضاً على تعزيز تشكيلات الناتو في بلدان أوروبا الشرقية ودول البلطيق.
    وقال أنطونوف: "سنرد بالشكل المتكافئ. أولاً، سننظر إلى الإجراءات التي ستتخذ وسنرد عليها بالشكل المناسب بما يتوافق مع التهديد الذي سوف يظهر على الأمن الوطني الروسي".
    وكانت ديبورا لي جيمس، قائد سلاح الجو الأميركي، قد أعلنت اليوم أن القوات الجوية الأمريكية تنظر في زيادة عدد قواتها في أوروبا، فضلا عن نشر طائرات مقاتلة من طراز "إف-22 ".
    وأشارت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأميركية، إلى أن الولايات المتحدة كثفت من طلعاتها الجوية فوق بحر البلطيق، ونشرت في المملكة المتحدة قاذفات من طراز بي-2 و بي-52.
    وقالت لي جيمس، إنه "في هذه المرحلة يخطط لزيادة عدد أو تعزيز الطلعات"، موضحة أن الولايات المتحدة الأمريكية تدرس أيضا إمكانية نشر في أوروبا، الجيل الخامس من مقاتلات "إف-22".
    وقد أعلنت السلطات الليتوانية أنها في صدد إعداد البنية التحتية العسكرية لاستيعاب المعدات العسكرية الأمريكية الثقيلة. وأيضاً تتفاوض الحكومة البولندية مع الولايات المتحدة بشأن إقامة مستودع لتقنيات الجيش الأمريكي.

    انظر أيضا:

    صفقة إس-300: مفاوضات سحب الدعوى الإيرانية ضد روسيا
    الخارجية الروسية: نشر قوات أمريكية بالقرب من الحدود الروسية يقوض الاتفاقية بين روسيا والناتو
    روسيا تبتكر مدفعا بأشعة ميكروويف يستطيع تعطيل كل الإلكترونيات
    الكلمات الدلالية:
    روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik