18:15 22 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017
مباشر
    وزير الطاقة الروسي، ألكسندر نوفاك أثناء لقاء حواري متلفز لوكالة بلومبيرج العالمية على هامش منتدى سان بطرسبورغ الاقتصادي الدولي المنعقد حاليا في 18 يونيو/ حزيران 2015

    نوفاك: النفط سيصل 70 دولاراً وشركات عالمية تتمسك بالعمل في روسيا

    © Sputnik. Maksim Blinov
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 22920

    توقع وزير الطاقة الروسي، ألكسندر نوفاك، الخميس، أن يتراوح سعر النفط على المدى البعيد بين 65 و70 دولاراً للبرميل، لافتا إلى أن شركات نفطية عالمية أبدت اهتمامها بالعمل في روسيا مبينا أن 25 في المائة من النفط الذي تنتجه بلاده يتم بمشاركة شركات نفط عالمية أجنبية.

    وقال نوفاك في لقاء مع قناة "أر بي كا"، الروسية "الاقتراب من الاستقرار سيشغله النصف الثاني من عام 2015 والعام 2016. وبحسب تقييم عدد كبير من الخبراء سيكون السعر بين 65 و70 دولاراً للبرميل- هذا السعر الوسطي سيكون على مدى بعيد".

    ولفت نوفاك إلى أن شركات النفط والغاز الأجنبية ما زالت ترغب بالعمل في روسيا.

    وقال في معرض حديثه التلفزيوني: كل الشركات من دون استثناء في فيينا في قمة أوبك، كشركة "إيني" و"شل" و"بريتش بتروليوم" و"إيكسون" و"ستات اويل"، أعلنت رغبتها بالعمل في روسيا.

    وأضاف: "الجميع كانوا هناك، والجميع أعلنوا أن روسيا مثيرة للاهتمام، وأنهم يريدون العمل، وأن العقوبات يجب ألا تؤثر على العلاقات الثنائية والعلاقات التجارية، بل إن القضايا السياسة الخارجية البحتة لا يجب أن تؤثر على الاقتصاد وعلى أعمال هذه الشركات. وهم مهتمون جدا بمواصلة العمل في روسيا".

    وذكر وزير الطاقة الروسي أيضا، أن حوالي ربع حجم استخراج النفط في روسيا يتم إنتاجه بمشاركة الشركات الأجنبية.

    جاءت تصريحات نوفاك هذه على هامش فعاليات منتدى سان بطرسبورغ الاقتصادي الدولي الذي بدأت أعماله في وقت سابق من اليوم، وستختتم يوم السبت المقبل، وتشارك فيه نحو 900 شركة روسية وأجنبية، بالإضافة إلى مشاركين من 114 دولة من بينها 42 دولة ممثلة بوفود رسمية.

    انظر أيضا:

    النفط الروسي ينافس نفط السعودية
    "غازبروم نفط" تنوي الحفاظ على معدل نمو إنتاج النفط والغاز في عام 2015
    الكلمات الدلالية:
    أوبك, سانت بطرسبورغ, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik