16:37 22 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017
مباشر
    زيارة بوتين لسان بطرسبورغ

    بوتين: روسيا مستعدة للتعاون مع الغرب رغم التفاعل النشط مع دول "بريكس"

    © Sputnik. Alexei Drujenin
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 19130

    أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن روسيا مستعدة لمواصلة التعاون مع الغرب، على الرغم من تفاعلها النشط مع دول مجموعة "بريكس"، ومع دول أمريكا اللاتينية.

    وقال الرئيس بوتين، في الجلسة العامة للمنتدى الاقتصادي الدولي الذي تحتضنه سان بطرسبرغ: "أنا واثق، إن شراكتنا مع دول أمريكا اللاتينية تمتلك إمكانيات كبيرة للتجارة وللشراكة الافتصادية، ومع دول "بريكس"، والقمة المبكرة التي ستعقدها المنظمة، بداية شهر تموز/ يوليو، في روسيا، ستسهم دون أي شكٍّ في توسيع الاتصالات المتعلقة بأعمالنا".

    وأضاف بوتين: "أريد أن أؤكد لكم، بأن التفاعل النشط الحاصل، مع مراكز النمو العالمي الجديدة، لا تعني في أي حالٍ من الأحوال، بأننا ذاهبون لتقليص الحوار مع الشركاء الغربيين التقليديين لنا، وأنا واثق من أن هذا التعاون فيما بيننا، سيستمر بالتأكيد".

    وأضاف بوتين أن "روسيا منفتحة على العالم، للتعاون الاقتصادي والعلمي والثقافي، ولإجراء اتصالات مع المجتمع المدني ومجتمع الأعمال في جميع أنحاء العالم".

    وتابع قائلاً: "أنا على قناعة بأن مثل هذه السياسة، ومثل هذا الحوار، إنما يصبُّ في المصلحة المشتركة، ويساعد على حفظ الثقة التي تشكل أساساً للعمل المشترك".

    والجدير بالذكر أن أعمال منتدى سان بطرسبورغ الاقتصادي الدولي التاسع عشر قد انطلقت، يوم أمس الخميس، في هذه المدينة الروسية التي تعتبر عاصمة روسيا الشمالية، تحت شعار "حان وقت العمل: الجهود المشتركة لتحقيق الاستقرار والنمو"، وستستمر فعاليات المنتدى حتى يوم السبت المقبل.

    وكان مساعد الرئيس الروسي للشؤون الدولية يوري أوشاكوف أعلن، في وقت سابق من يوم أمس الخميس، أن العقوبات الغربية المفروضة على روسيا لم تؤد إلى فقدان الاهتمام بمنتدى سان بطرسبورغ الاقتصادي الدولي التقليدي.

    انظر أيضا:

    بوتين: السلطات الروسية تمكنت من تجنب حدوث أزمة اقتصادية عميقة في البلاد
    بوتين يلقي خطابا اليوم أمام المشاركين في منتدى بطرسبورغ
    بوتين: روسيا ترفض دائما فرض قيود على رأس المال
    الكلمات الدلالية:
    فلاديمير بوتين, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik