13:55 19 يوليو/ تموز 2018
مباشر
    مفوض وزارة الخارجية الروسية لحقوق الإنسان والديمقراطية وسيادة القانون، كونستانتين دولغوف

    دولغوف: الحجزعلى ممتلكات البعثات الدبلوماسية الروسية يظهر موقف بعض الدول من سيادة القانون

    © RIA Novosti .
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 10

    قال مفوض وزارة الخارجية الروسية لحقوق الإنسان والديمقراطية وسيادة القانون، كونستانتين دولغوف.أن عملية احتجاز الممتلكات الروسية في الخارج تظهر الموقف الحقيقي لبعض الدول الأوروبية من مبدأ سيادة القانون في الشؤون الدولية.

    وكتب دولغوف، في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي، "تويتر"، إن الحجز على الممتلكات الدبلوماسية لروسيا، في عدد من الدول الأوروبية ما هو إلا مؤشر على موقفهم الحقيقي من سيادة القانون في الشؤن الدولية. واختبار للحكومات".

    وفي وقت سابق من يوم الأحد، قال وزير الخارجية البلجيكي ديدييه ريندرز، أنه يأمل في الأيام القليلة القادمة في بداية الأسبوع المقبل، بفتح كل حسابات السفارة الروسية في بلجيكا والبعثات الدائمة لدى الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي. جزء من هذه الحسابات قد تم تجميدها هذا الأسبوع.

    وكانت الشرطة القضائية الفرنسية، قد قامت بتنفيذ قرارات حجز على الممتلكات الروسية في فرنسا، وذلك وفقاً لقرار محكمة التحكيم الدولية في مدينة "لاهاي"، نتيجة الدعوى المقدمة من قبل المساهمين في شركة "يوكوس" النفطية، إضافةً إلى ذلك، قررت السلطات في بلجيكا أيضاً، الاستيلاء على الممتلكات الروسية وتجميدها. ويقضي القرار الذي تم اتخاذه في هذا الشأن بوجوب قيام روسيا بدفع مبلغ قدره 50 مليار دولار للشركات الثلاث الحاملة لأسهم شركة " يوكوس " سابقا.

    انظر أيضا:

    بوتين حول حجز الأصول الروسية في الخارج: سندافع عن مصالحنا
    حجز الأصول الروسية في الخارج لن يؤثر على الاقتصاد الكلي للبلاد
    لافروف: روسيا سترد بالمثل على حجز أصولها في الخارج
    الكرملين: قرار حجز الممتلكات الروسية في الخارج غير قانوني وسنطعن فيه
    الكلمات الدلالية:
    بلجيكا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik