20:22 21 يونيو/ حزيران 2018
مباشر
    دميتري بيسكوف

    بيسكوف: بوتين يرد على مزاعم وجود القوات الروسية في أوكرانيا

    © Sputnik . Alexei Nikolsky
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 40

    أعلن دميتري بيسكوف، المتحدث الرسمي باسم الرئيس الروسي، اليوم الجمعة، أن التضليل حول التواجد المزعوم للقوات الروسية في أوكرانيا، يردد بانتظام مؤكدا أن توضيحات بهذا الشأن تمت خلال الاتصال الهاتفي بين الرئيس الروسي فلايمير بوتين ونظيره الأمريكي باراك أوباما.

    وقال بيسكوف: "من السهل التنبؤ برد الرئيس الروسي، وجود القوات الروسية مجرد تضليل وهو الشيء الذي يتم ترويجه، للأسف، من عدد من رؤساء دول الغرب، وفي كل مرة يقدم الجانب الروسي توضيحات بهذا الشأن، وهو الشيء الذي فعله الرئيس اليوم".

    وكان المكتب الإعلامي في البيت الأبيض، أعلن أنه خلال الاتصال الهاتفي بين الرئيسين الروسي والأميركي، أكد الأخير، على ضرورة إلتزام موسكو باتفاقيات مينسك وسحب جميع القوات والمعدات الروسية من أوكرانيا.
    يذكر أن السلطات الأوكرانية وقيادة حلف الناتو وبعض الرؤساء الأوروبيين، دأبوا على توجيه الاتهامات لروسيا بالتدخل في الأزمة الأوكرانية، في الوقت الذي تنفي روسيا أي تدخل عسكري لها في الشأن الأوكراني وتدعو الأطراف التي تتهمها بالتدخل إلى تقديم إثباتات على هذا التدخل العسكري المزعوم.
    ودعت روسيا أكثر من مره كل الأطراف المعنية بالصراع للحوار المباشر بهدف حل الأزمة بالطرق الدبلوماسية وعلى قاعدة اتفاقيات مينسك الموقعة في شباط / فبراير من هذا العام.

    انظر أيضا:

    بيسكوف يعلن عن عثرة عابرة خلال لقاء بوتين وأردوغان
    بيسكوف: بوتين وأردوغان يناقشان مشاريع الطاقة الرئيسية بما في ذلك "التيار التركي"
    بيسكوف: بوتين لم يطلب من كول الوقوف إلى جانب روسيا
    الكلمات الدلالية:
    فلاديمير بوتين, دميتري بيسكوف, باراك أوباما, أوكرانيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik