00:59 23 أكتوبر/ تشرين الأول 2017
مباشر
    الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

    بوتين يؤكد أن روسيا تتبع سياسة مستقلة ولا تتاجر بسيادتها

    © Sputnik. Sergey Guneev
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 45980

    قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال اجتماع مجلس الأمن القومي الروسي اليوم الجمعة 3 تموز/ يوليو أن أسباب الضغط على روسيا واضحة. وتكمن في السياسة المستقلة التي تتبعها روسيا وعدم تجارتها بسيادتها.

    وصرح بوتين: "أسباب الضغط على روسيا واضحة. نحن نتبع سياسة داخلية وخارجية مستقلة، ولا نتاجر بسيادتنا. وهذا لا يعجب الجميع، لكننا لا نستطيع العيش بطريقة أخرى".

    وأضاف الرئيس: "من الواضح اليوم أن محاولات التقسيم واستغلال بعض الصعوبات ونقاط الضعف لم يسفر عن النتائج المتوقعة. والنتائج المتوقعة من قبل أولئك الذين أيدوا وما زالوا يؤيدون الإجراءات التي تتخذ ضد بلادنا".

    وأشار الرئيس الروسي إلى أن بلاده لا تنتظر تغيير السياسة العدائية من قبل الغرب. وذكر أن الاتحاد الأوروبي مدد فترة العقوبات، كما أن الولايات المتحدة تناقش مسألة تشديدها باستمرار.

    وأضاف "لا أحد يحاول حتى تحليل أسباب ما يحدث، مثلا في جنوب شرق أوكرانيا، وما هي الأسباب التي تقف وراء ذلك. وأنا أقصد أن من يفرض ما يسمى بالعقوبات ضد روسيا يقفون وراء جميع الأحداث التي نشهدها في جنوب شرق أوكرانيا".

    كما أكد على قدرة روسيا على التطور في الظروف الصعبة، مشيرا إلى أن الشركات الروسية أثبتت قدرتها على التمنية في هذه الظروف وإيجاد شركاء جدد والتأقلم مع أسواق جديدة.

    وشدد على استعداد روسيا للتعاون في المسائل الدولية على قدم المساواة من أجل التنمية الاقتصادية.

    انظر أيضا:

    ملصقات تحمل صورة بوتين تغطي جدران البوسنة والهرسك
    بوتين يثبت دعمه لسوريا
    بوتين يعرب عن تعازيه لأمير الكويت في ضحايا الهجوم الإرهابي
    الكلمات الدلالية:
    بوتين والعالم, فلاديمير بوتين, أوروبا, الولايات المتحدة الأمريكية, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik