07:04 20 أكتوبر/ تشرين الأول 2017
مباشر
    بريكس

    بوتين يوجه رسالة تحية إلى المشاركين في قمة شباب "بريكس" في قازان

    © Sputnik.
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 23250

    وجه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين رسالة تحية إلى مؤتمر القمة الشبابي لدول مجموعة "بريكس" الذي افتتح رسميا في مدينة أوفا الروسية اليوم السبت.

    وتندرج أعمال القمة الشبابية الخماسية في إطار فعاليات القمة السابعة لرؤساء دول المجموعة التي ستنعقد في مدينة أوفا الروسية يومي 9 و10 يوليو/تموز الحالي.  

    ويشارك في قمة شباب دول مجموعة "بريكس" التي طرحت روسيا فكرة انعقادها خلال فترة رئاستها الحالية للمجموعة حوالي 300 ممثل عن الدول الخمس. وتتمثل أهداف الملتقى الرئيسية في إعطاء بعد شبابي لنشاط المجموعة والتفاعل بين أعضائها. 

    وأعرب بوتين في رسالته عن ثقته التامة بأن انعقاد القمة الشبابية سوف يسهم في تنمية التفاعل بين شعوب دول المجموعة وتوسيع نطاق نشاطها الاجتماعي.  

    يذكر أن القمة الشبابية انطلقت في الأول من الشهر الحالي في العاصمة الروسية موسكو بلقاء المشاركين مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الذي قدم شرحا تفصيليا لسياسة روسيا الخارجية ورؤية موسكو للوضع الدولي الراهن واتجاهات تطوره.  

    وفي قازان حيث ستستمر فعاليات القمة الشبابية حتى 7 يوليو/تموز سيلتقي ممثلو شبيبة الدول الخمس مع مسؤولين روس آخرين وباحثين علميين من بلدان المجموعة لتبادل الآراء حول حاضرها وسبل الاستفادة من طاقاتها الهائلة في مختلف المجالات ولاسيما الاقتصاد والعلوم والتكنولوجيا والتعليم والثقافة.  

    وجدير بالذكر أن الحصة الإجمالية لدول مجموعة "بريكس" تشمل أكثر من ربع الناتج المحلي على نطاق العالم، و30 بالمائة من مساحته و44 بالمائة من عدد سكانه.

    انظر أيضا:

    بوتين: روسيا مستعدة للتعاون مع الغرب رغم التفاعل النشط مع دول "بريكس"
    منتدى بريكس البرلماني يشير إلى ضرورة إصلاح الأمم المتحدة ومجلس الأمن
    وزراء مالية دول بريكس اتفقوا على إنشاء بنك جديد
    الكلمات الدلالية:
    فلاديمير بوتين, قازان, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik