06:50 21 سبتمبر/ أيلول 2017
مباشر
    بوتين

    بوتين يهنئ مسلمي روسيا ويثمن دور رجال الدين في محاربة التعصب

    Host photo agency
    روسيا
    انسخ الرابط
    122780

    وجه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين رسالة تهنئة لمسلمي روسيا، بحلول عيد الفطر المبارك، وثمن عاليا الدور الفعال الذي تؤديه المنظمات الإسلامية ورجال الدين المسلمين في المجتمع الروسي، وتطور تعاونهم مع المؤسسات الحكومة والعامة، معربا عن أمله في أن تسهم مثل تلك الأعياد في ترسيح الروح الإيمانية والتراحم بين الجميع.

    وقال الرئيس الروسى فى بيان أصدره بهذه المناسبة إن عيد الفطر يجلب معنى روحياً يعزز الإيمان ويكسب المرء خبرات جديدة لا تقدر بثمن، ويسهم في تنقية الأخلاق وإصلاح الذات.

    ولفت إلى أن الاحتفال بالعيد لا يتم ببسط الولائم المترفة فحسب، بل هو مظهر من مظاهر إيلاء الاهتمام بالمحتاجين إلى الدعم والشعور باحتياجاتهم.

    وأشار الرئيس بوتين إلى أن هذا العيد مهم حيث تشارك فيه المنظمات الإسلامية بشكل فعال بنشاطات حياة روسيا، وتطور تعاونها مع المؤسسات الحكومية والعامة بصورة متصلة، وتولى اهتماماً كبيراً بالمبادرات التعليمية والخيرية.

    وثمن الرئيس بوتين دور رجال الدين المسلمين مؤكدا أنهم "يستحقون كل الاحترام لموقفهم المبدئى ضد محاولات المتطرفين لتشويه قيم الإسلام وزرع الكراهية والتعصب، وهذا النشاط المثمر المتعدد الجوانب يشجع على ترسيخ الإخاء والتفاهم بين البشر، والحفاظ على السلام والأمن المدنى فى البلاد"

     

     

    الكلمات الدلالية:
    فلاديمير بوتين, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik