20:24 18 أكتوبر/ تشرين الأول 2017
مباشر
    بوتين يعقد اجتماع مجلس الأمن الروسي

    بوتين يبحث الاتفاق النووي مع مجلس الأمن الروسي

    © Sputnik. Alexei Nikolsky
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 29231

    ناقش الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الجمعة 17 تموز/يوليو، مع أعضاء مجلس الأمن القومي الروسي، من جملة مواضيع أخرى، تنفيذ اتفاقيات مينسك ومدى توافقها مع التعديلات الدستورية التي أدخلت على البرلمان الأوكراني.

    وقال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف: "خلال الاجتماع جرى تبادل آراء حول تنفيذ اتفاقيات مينسك، بما في ذلك حول مدى توافق التعديلات الدستورية التي طرحت على مجلس الرادا [حول اللامركزية] معها".

    كما تطرق الرئيس الروسي إلى موضوع الملف النووي الإيراني، وأكد على الدور الرائد والبناء للولايات المتحدة في التوصل إلى الاتفاقية.

    وذكر بيسكوف أن الاجتماع "تطرق إلى موضوع الملف النووي الإيراني، وتم التأكيد مجددا على أن وضع الترتيبات النهائية أصبح ممكنا إلى حد كبير بفضل الدور القيادي والموقف البناء للولايات المتحدة الأمريكية".

    وأكد بيسكوف على أن "بوتين أبلغ الأعضاء الدائمين في مجلس الأمن (الروسي) عن اتصالاته الهاتفية الدولية خلال الأسبوع الماضي، على وجه الخصوص، مع الرئيس الأمريكي باراك أوباما ورئيس فنلندا ساولي نينيستو ورئيس وزراء هولندا مارك روته".

    وشارك في الاجتماع كل من رئيس وزراء روسيا دميتري مدفيديف، رئيس الديوان الرئاسي سيرغي إيفانوف، وزير الدفاع سيرغي شويغو، سكرتير مجلس الأمن القومي الروسي نيكولاي باتروشيف وزير الداخلية فلاديمير كولوكولتسيف، رئيس جهاز الأمن الاتحادي ألكسندر بورتنيكوف، رئيس جهاز الاستخبارات الخارجية ميخائيل فرادكوف، نائب سكرتير مجلس الأمن الروسي رشيد نورغالييف وعضو مجلس الأمن بوريس غريزلوف.

    انظر أيضا:

    بوتين يشيد بالدور الأمريكي البناء في التوصل إلى اتفاق "السداسية" مع إيران
    بوتين يهنئ مسلمي روسيا ويثمن دور رجال الدين في محاربة التعصب
    بوتين يشرح موقفه من عدم جواز تسريب معلومات مسيّسة عن حادث الطائرة الماليزية
    الكلمات الدلالية:
    البرنامج النووي الإيراني, فلاديمير بوتين, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik