04:05 20 سبتمبر/ أيلول 2017
مباشر
    فلاديمير بوتين

    بعد انقطاع طويل... بوتين قد يشارك في الجمعية العامة للأمم المتحدة

    © Sputnik. Aleksie Danitchev
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 29030

    أعلن المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد يشارك في الجمعية العامة للأمم المتحدة في أيلول/سبتمبر، لكن القرار بهذا الشأن لم يتخذ بعد.

     وقال  بيسكوف "يمكنني التأكيد على دراسة هذا الاحتمال. ويجري العمل حاليا على التحضير لزيارة بوتين إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة في أيلول/سبتمبر"، مشيرا إلى أن الكرملين سيعلن عن القرار النهائي عند اتخاذه.

    ولم يستبعد بوتين خلال لقائه مع رؤساء وكالات الأنباء العالمية خلال المنتدى الاقتصادي الدولي في سانت بطرسبورغ مشاركته في الدورة الـ70 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

    ومن الجدير بالذكر أن بوتين شارك في الجمعية العامة للأمم المتحدة 3 مرات — في عام 2000 و2003 و2005. وتحدث في الأمم المتحدة، في عام 2009، الرئيس دميتري ميدفيديف حينها. وترأس الوفد الروسي في السنوات الأخيرة وزير الخارجية سيرغي لافروف.

    ووفقا للبرنامج الأولي في الأمم المتحدة، فإن رؤساء الدول الـ36 الأعضاء في الأمم المتحدة، ومن بينهم رؤساء روسيا فلاديمير بوتين، وبيلاروسيا ألكسندر لوكاشينكو، والبرازيل ديلما روسيف، والولايات المتحدة باراك أوباما، وإيران حسن روحاني، وكازاخستان نور سلطان نزار باييف، والصين شي جين بينغ، سيتحدثون خلال الجلسة السنوية الـ70 للجمعية العامة، التي تفتتح يوم 28 أيلول/سبتمبر.

    انظر أيضا:

    11 معلومة لا تعرفها عن زعيم الشيشان قاديروف... وهب حياته دفاعاً عن بوتين وشارك في غسل الكعبة وعاقب وزيراً بمباراة ملاكمة (صور)
    مرشح لمركز رئيس الولايات المتحدة يدير وجهه إلى بوتين
    بوتين وأردوغان يبحثان تنسيق الجهود لمواجهة تهديدات داعش
    الكلمات الدلالية:
    بوتين والعالم, الأمم المتحدة, فلاديمير بوتين, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik