05:04 21 سبتمبر/ أيلول 2017
مباشر
    دميتري كيسيليوف

    كيسيليوف يدعو إلى تنسيق مناهج دول منظمة شنغهاي في مواجهة "العدوان الإعلامي"

    © Sputnik. SCO photo
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 16250

    دعا رئيس وكالة "روسيا سيغودنيا"، دميتري كيسيليوف، وسائل الإعلام التابعة للدول الأعضاء في منظمة شنغهاي للتعاون والبلدان الشريكة لها، إلى تنسيق مواقفها ومناهجها لمواجهة ما أسماه بـ "العدوان الإعلامي" وتكوين ثقل موازن لاحتكار الإعلام الغربي.

    أطلق كيسيليوف دعوته هذه في كلمة وجهها للمشاركين في منتدى رؤساء كبريات وسائل الإعلام لدول منظمة شنغهاي للتعاون الذي افتتح في موسكو، اليوم الثلاثاء، تحت شعار "على الطريق نحو تكوين فضاء إعلامي مشترك لمنظمة شنغهاي للتعاون".

    وتضم منظمة شنغهاي التي تأسست عام 2001، كلا من الصين وروسيا وكازاخستان وقيرغيزيا وطاجكستان وأوزبكستان. وتتمتع كل من بيلاروسيا ومنغوليا والهند وإيران وباكستان وأفغانستان بصفة "مراقب" فيها. كما حصلت كمبوديا وأرمينيا وأذربيجان على صفة "شريك في الحوار" مع المنظمة.  

    ويشارك في المنتدى الذي تنظمه الوكالة الفيدرالية الروسية للصحافة والإعلام العام ووكالة "روسيا سيغودنيا"، رؤساء كبريات وسائل الإعلام للدول الأعضاء في المنظمة والبلدان الشريكة لها، بما فيها وكالة "شينغوا" الصينية" ووكالة "خبر" القرغيزية، ووكالة "إرنا" الإيرانية، ومجموعة " India Today Group " الإعلامية وغيرها.  

    وكانت روسيا التي تترأس منظمة شنغهاي في العام الحالي، طرحت فكرة عقد المنتدى لمناقشة موضوع بناء فضاء إعلامي مشترك في المنظمة يقوم على تعددية الآراء والسلوكيات الصحفية الأخلاقية.   

    وستكون من بين موضوعات النقاش الأساسية الأخرى ذات الصلة، استراتيجية التصدي للتحديات والمخاطر التي تهدد الفضاء الإعلامي العالمي، ولاسيما أفكار التطرف، وكذلك مسألة ضمان الأمن المعلوماتي بوسائل تقنية وتكنولوجية حديثة.

     

     

    انظر أيضا:

    موسكو تستضيف منتدى رؤساء كبريات وسائل الإعلام لدول منظمة شنغهاي
    بلدان منظمة شنغهاي للتعاون تتفق على مكافحة "قوى الشر الثلاث"
    توسع منظمة شنغهاي.. خطوة جديدة إلى عالم متعدد الأقطاب
    منظمة شنغهاي تدعو إلى تسوية الأزمات السياسية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا دون تدخلات خارجية
    قمة أوفا تشهد توقيع وثائق بدء إجراءات قبول الهند وباكستان في صفوف منظمة شنغهاي
    الكلمات الدلالية:
    دميتري كيسيليوف, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik