05:15 16 يوليو/ تموز 2018
مباشر
    الحدود التركية السورية

    روسي يفشل في الانضمام إلى "داعش" بسبب خطأ جغرافي

    © Sputnik .
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 62

    أعلنت صحيفة "حريت" اليوم السبت 1 آب/اغسطس أن السلطات التركية اعتقلت طالب من داغستان يبلغ من العمر 26 عاما أثناء محاولته عبور الحدود مع سورية من أجل الانضمام إلى تنظيم "الدولة الإسلامية" بعد قيامه بكتابة رسالة نصية إلى والديه، يقول فيها إنه يستجم بالقرب من البحر على بعد كيلومترين عن أنقرة.

    ووفقا للصحيفة فإن الشاب انضم إلى جماعة متطرفة منذ حوالي 6 أشهر في أحد المساجد الداغستانية. وعلى الرغم من مراقبة والديه له بسبب انضمام عدد من أصدقائه إلى "داعش" في سورية، إلا أنه تمكن من خداعهم وإقناعهم أنه سيزور تركيا من أجل الاستجمام.

    وأفادت الصحيفة أنه وصل إلى اسطنبول يوم 20 تموز/يوليو وانتقل إلى محافظة هاتاي التركية مع 3 أشخاص آخرين يرغبون بالذهاب إلى سورية. وشك والداه بالأمر عندما تلقيا من ابنهما رسالة نصية تحتوي على خطأ جغرافي. إذ كتب الشاب أنه يستجم بالقرب من البحر على بعد كليومترين عن أنقرة، في حين أن العاصمة التركية تقع بعيدا عن الساحل. وذهب الوالدان إلى تركيا على الفور وأخبرا الأجهزة الأمنية في مدينة طرابزون الساحلية.

    ونفذ موظفو الاستخبارات الوطنية التركية عملية سريعة وناجحة فور الحصول على المعلومات من والدي الشاب. واعتقلوه في مدينة ريحانلي.

    وتم تسليم الشاب لوالديه يوم الجمعة. ووفقا لأقوال الشاب فإنه لم يخطط للانضمام إلى الإرهابيين واقتيد إلى الحدود السورية عنوة.

    انظر أيضا:

    مصر ... يجب محاربة "داعش" في جميع انحاء العالم
    وزير الدفاع العراقي: الأسلحة الروسية هي الأكثر فعالية في حربنا مع "داعش"
    قاديروف يشرح لماذا يجب حرمان المواطنين الروس المنضمين إلى "داعش" من المواطنة
    الكلمات الدلالية:
    الإرهاب, داعش, روسيا, سورية, تركيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik