Widgets Magazine
08:02 21 أغسطس/ أب 2019
مباشر
    فلاديمير بوتين وعبد الفتاح السيسي

    الرئاسة المصرية لـ"سبوتنيك": الرئيسان السيسي وبوتين يعقدان قمة رابعة مرتقبة في موسكو

    © AP Photo / Uncredited
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 20

    قال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية، السفير علاء يوسف، في تصريح خاص لوكالة "سبوتنيك"، الجمعة، إنه "يتم التحضير حالياً لعقد قمة بين الرئيسين المصري عبدالفتاح السيسي والروسي فلاديمير بوتين في العاصمة الروسية موسكو"، في ثالث قمة يعقدها زعيما الدولتين خلال العام الجاري 2015، والرابعة منذ تولي الرئيس المصري منصبه في يونيو/حزيران 2014.

    وحول موعد انعقاد القمة بين الزعيمين، قال يوسف "حتى الآن التحضيرات جارية، ولم يتم تحديد موعد القمة"، مؤكداً أن القمة تأتي في إطار تعزيز العلاقات المشتركة بين القاهرة وموسكو.

    وعلى صعيد موازي، كان السكرتير الصحفي لرئيس الدولة الروسية، دميتري بيسكوف، قال للصحفيين في موسكو، اليوم، إن لقاء قمة جديدا بين الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين ونظيره المصري عبدالفتاح السيسي يجري التخطيط له من الآن، لافتا إلى أن "الحوار بين الرئيسين الروسي والمصري يحمل طابعاً منتظماً، وهو غني المضمون دوما".

    كان الرئيس عبدالفتاح السيسي زار روسيا في أغسطس/آب 2014، والتقى نظيره الروسي في مدينة سوتشي، الواقعة على ساحل البحر الأسود.

    وخلال العام الجاري 2015، التقى الرئيسان المصري والروسي مرتين أولاها في فبراير/شباط 2015، حين قام الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بزيارة رسمية إلى مصر، وأعقبها في مايو/ أيار الماضي، مشاركة الرئيس المصري في احتفالات الذكرى السبعين للانتصار على النازية في العاصمة الروسية موسكو، فيما يعتبر اللقاء المرتقب الذي يجري التحضير له حاليا، هو القمة الثالثة بينهما خلال العام الجاري.

    بالأمس، شارك رئيس الوزراء الروسي، دميتري ميدفيديف، في مراسم افتتاح قناة السويس الجديدة، وعقد لقاء في مدينة الإسماعيلية مع الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي بعد انتهاء الاحتفالية المصرية، وتركزت المحادثات بينهما على بحث سبل تفعيل التعاون الثنائي بين روسيا ومصر في مجالات الاقتصاد والتجارة، إلى جانب تبادل الآراء حول أهم قضايا المنطقة العربية، وفي مقدمتها ضرورة تسوية النزاعات ومكافحة الإرهاب.

    انظر أيضا:

    بوتين يخاطب السيسي: عملنا المشترك يخدم روسيا ومصر
    باحث مصري: مشاركة السيسي في احتفالات " عيد النصر" تعبر عن ازدهار العلاقات مع روسيا
    السيسي فى استقبال بوتين في مطار القاهرة ويصطحبه لمشاهدة عرض فني في دار الأوبرا
    السيسي وبوتين يدعوان إلى إقامة نظام اقتصادي دولي أكثر عدلاً للجميع
    السيسي لوكالة "سبوتنيك": ندعو الشركات الروسية للمشاركة في بناء محطة توليد طاقة كهربائية بالطاقة النووية
    الكلمات الدلالية:
    فلاديمير بوتين, عبدالفتاح السيسي, دميتري ميدفيديف, القاهرة, مصر, موسكو, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik