03:21 18 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    مسلحو شمال القوقاز

    تصفية زعيم تنظيم "إمارة القوقاز" الإرهابي في داغستان الروسية

    National Anti-Terrorism
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 43410

    أعلن المكتب الصحفي للجنة الوطنية الروسية لمكافحة الإرهاب، اليوم الثلاثاء، عن تصفية زعيم تنظيم "إمارة القوقاز" محمد سليمانوف خلال عملية أمنية في داغستان.

    جاء في بيان اللجنة: "تبيّن خلال عملية تحديد الهوية أن أحد الذين تم تصفيتهم هو محمد سليمانوف من مواليد العام 1976، شارك منذ العام 2005 في عدد من التشكيلات المسلحة ورفعت بحقه مذكرة بحث فيدرالية، ومنذ شهر نيسان/ أبريل من العام الجاري تزعم تنظيم "إمارة القوقاز" الإرهابي".
    وأضاف البيان: "أما الجثة الثانية التي تم التعرف عليها تعود لكامل سعيدوف زعيم العصابات المسلحة العاملة في داغستان، و"اليد اليمنى" لسليمانوف، واسمه أيضا كان مدرجا في قائمة المطلوبين فيدراليا منذ العام 2006، كما شارك شخصيا في تنفيذ العمليات الإرهابية".
    وكانت اللجنة الوطنية الروسية لمكافحة الإرهاب قد أعلنت في وقت سابق من اليوم أن " الاشتباك الذي حدث أسفر عن تصفية أربعة مسلحين، عثر بحوزتهم على ثلاثة بنادق آلية، ومسدسين وذخيرة تم مصادراتها، وتمكن عدد من المجرمين من الفرار مستغلين التضاريس الصعبة في المنطقة واختبؤوا في الغابة".
    تعتبر "إمارة القوقاز الإسلامية" تنظيم إرهابي، أسسه في عام 2007 دوكو عمروف، الذي قام أعضاؤه بتنفيذ عدد من الهجمات الإرهابية بما في ذلك تفجير في مطار "دوموديدوفو" في العاصمة الروسية موسكو، في مطلع عام 2011. ويهدف هذا التنظيم إلى بسط سيطرته على أرا ضي جمهوريات شمال القوقاز، وقام مؤخرا بمبايعة تنظيم " الدولة الإسلامية" الإرهابي.

     

    انظر أيضا:

    روسيا تعلن عن متابعة تسليح سوريا و"داعش" يعلن "إمارة القوقاز"
    مقتل زعيم جماعة "إمارة القوقاز"
    الكلمات الدلالية:
    دوكو عمروف, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik