Widgets Magazine
19:16 14 أكتوبر/ تشرين الأول 2019
مباشر
    اس- 300

    مصدر في الخارجية الروسية: توريد منظومات "إس - 300" إلى إيران سيتم هذا العام

    © Sputnik . Pavel Lisitsyn
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 30
    تابعنا عبر

    أفاد مصدر رفيع المستوى في وزارة الخارجية الروسية، لـ "سبوتنيك"، بأن منظومات صواريخ "إس - 300" الروسية سيتم توريدها إلى إيران هذا العام وفق شروط العقد التي تحدد عدد هذه الصواريخ.

    كما علمت "سبوتنيك" من مصدر مسؤول في وزارة الدفاع الإيرانية أن وفدا عسكريا إيرانيا سيتوجه إلى موسكو منتصف الأسبوع المقبل للتفاوض حول توريد منظومات "إس — 300" الصاروخية الروسية وتوقيع الاتفاق بهذا الشأن.

    وأضاف المصدر أن وزير الدفاع الإيراني أو أحد نوابه سيترأس الوفد الذي سيوقع عقد التوريد مع الجانب الروسي يوم الأربعاء أو الخميس.

    وكان وزیر الدفاع وإسناد القوات المسلحة الإیرانیة، العمید حسین دهقان، أعلن أن روسیا ستسلم إیران منظومة صواریخ "إس — 300" الحدیثة.

    ونقلت وكالة "إرنا" الإيرانية عن وزیر الدفاع قوله، الثلاثاء الماضي، حول آخر المستجدات بشأن تسليم منظومة صواریخ "اس —300" لإیران، إن "الطرف الروسي ملتزم بالعقد الذي وقعه مع الجمهوریة الإسلامیة الإيرانية، في المرحلة الجدیدة.
    وأکد العمید دهقان، أن وزارة الدفاع أدرجت علی جدول أعمالها إحیاء موضوع تسلیم "اس-300 "وتم الاتفاق علی إیجاد آلیات وقنوات، لهذا عملنا علی تحدیث العقد وأعادة النظر فیه".  
    وأضاف: "لذا قرر الطرف الروسي إجراء جمیع التغییرات التكنولوجية لتحویل منظومة الصواریخ الحدیثة للجمهوریة الاسلامیة الایرانیة"، مشيرا إلى "إجراء کافة المفاوضات بهذا الشأن وإعداد نص الاتفاق الجدید، الذي سیتم التوقیع عليه قريبا لوضع منظومة صواریخ "إس — 300" بتصرف إیران".

    انظر أيضا:

    واشنطن.. صفقة "إس – 300" الروسية المحتملة لإيران "مُريبة"
    وفد إيراني يتوجه إلى موسكو الأسبوع المقبل لتوقيع اتفاق توريد منظومات "إس – 300"
    وزير الدفاع الإيراني: روسيا ستسلم إيران منظومة صواريخ "إس - 300" الحديثة
    الكلمات الدلالية:
    إس - 300, إيران, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik