03:17 21 أبريل/ نيسان 2019
مباشر
    المعرض الجوي الفضائي ماكس-2015

    ملك الأردن يثمن دور روسيا في تسوية النزاع السوري

    © Sputnik . Sergey Guneev
    روسيا
    انسخ الرابط
    120

    أكد العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، الثلاثاء، على أهمية تعزيز التعاون بين بلاده وروسيا مثمناً الدور الذي تلعبه موسكو في تسوية النزاع السوري واصفا إنه "دور مهم".

    وقال عبد الله الثاني، خلال الاجتماع مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم "علينا أن نجد حلاً بشأن مسألة سوريا، وهنا دور مهم لكم ولبلدكم بجمع كل الأطراف المتحاربة حول طاولة المفاوضات".

    كما أبدى الملك عبد الله شكره للرئيس الروسي على دوره في تسوية الصراعات في المنطقة، وتطرق الاجتماع بين الزعيمين إلى تسوية الصراع الإسرائيلي الفلسطيني.

    وأضاف ملك الأردن: "أنا مستعد وأتطلع إلى مناقشة التحديات الرئيسية في منطقتنا".

    وقد شارك الملك عبدالله، في الاستعراض الجوي الذي أجرته شركات روسية مصنعة للطائرات الروسية، على هامش افتتاح المعرض الجوي الفضائي الدولي "ماكس- 2015"، في مدينة جوكوفسكي في ضواحي العاصمة الروسية موسكو، بحضور الرئيس الروسى فلاديمير بوتين.

    وأشارت صحيفة "موسكو تايمز" إلى أن ملك الأردن يبدي اهتماما ملحوظا بالأسلحة الروسية، ويحمل على عاتقه تطوير جيشه وتزويده بأحدث المنظومات الهجومية والجوية، وهو ما يعكسه حرص العاهل الأردني على زيارة معرض "ماكس الجوي الفضائي" الدولي والمشاركة في افتتاحه اليوم.

    وقد افتتح معرض "ماكس" الجوي، الثلاثاء، وتستمر فعالياته حتى 30 أغسطس/ آب الجاري، بمشاركة أكثر من 500 شركة روسية وأجنبية، تعرض عدداً من الطائرات والمقاتلات والناقلات والمروحيات المتطورة والمنتجات التكنولوجية المتطورة ذات الصلة بالصناعات الجوية والفضائية، بحضور ممثلين عن 23 دولة، من بينها مصر والمملكة الأردنية ودولة الإمارات العربية.

    انظر أيضا:

    بوتين يعلن توطيد روسيا في صدارة إنتاج الطائرات العسكرية
    بوتين يلتقي ملك الأردن وولي عهد أبوظبي في روسيا
    الكلمات الدلالية:
    الإمارات العربية المتحدة, الأردن, مصر, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik