17:17 GMT05 أغسطس/ أب 2020
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 51
    تابعنا عبر

    قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن موسكو تقدم دعما عسكريا ملحوظا لسوريا، ولكن من السابق لأوانه الحديث عن استعداد روسيا للمشاركة في عمليات عسكرية ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش).

    أعلن بوتين ذلك، اليوم الجمعة، في تصريح صحفي على هامش مشاركته في المنتدى الاقتصادي الشرقي المنعقد في مدينة فلاديفوستوك الروسية.  

    وتابع قائلا "نرى ما يجري على الساحة، حيث يوجه سلاح الطيران الأمريكي ضربات جوية معينة إلى التنظيم، غير أن فعالية هذه الضربات غير عالية حتى الآن"، مضيفا أن مكافحة "داعش" عسكريا موضوع منفرد، وستواصل موسكو مشاوراتها بشأنه مع دول المنطقة، ولكن من السابق لأوانه الحديث عن استعداد روسيا من الآن للانخراط في العمليات العسكرية ضد "داعش".

    وشدد بوتين على أن روسيا تقدم دعما ملحوظا لسوريا من خلال توريدات أسلحة ومعدات حربية روسية والمساعدة في إعداد كوادر للقوات المسلحة السورية، مشيرا إلى أن موسكو تنفذ كل العقود العسكرية في هذا المجال التي أبرمتها مع دمشق سابقا.

    وحول هروب أعداد كبيرة من المواطنين من سوريا، قال الرئيس الروسي ردا على سؤال لأحد الصحفيين، إن "الناس يهربون من سوريا ليس من نظام بشار الأسد، بل من تنظيم "الدولة الإسلامية" الذي استولى على أراض واسعة في سوريا وكذلك في العراق، ويرتكب ممارسات وحشية فظيعة هناك".

    انظر أيضا:

    البنتاغون: الولايات المتحدة ترحب بانضمام روسيا إلى التحالف ضد "داعش"
    بيسكوف: يجب عدم تصديق الأخبار عن مشاركة روسية مزعومة في ضرب مواقع "داعش" في سوريا
    لماذا ترفض واشنطن التعاون مع الرئيس الأسد لمحاربة تنظيم "داعش"؟
    طائرات تركية تشارك لأول مرة في غارات جوية ضد مواقع "داعش" في سوريا ضمن التحالف الدولي
    الكلمات الدلالية:
    الدولة الإسلامية, داعش, سوريا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook