05:06 18 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    قوات الإنزال الجوي الروسية

    روسيا... وضع 10 آلاف فرد من قوات الإنزال الجوي في حالة التأهب القتالي

    © Sputnik. Nikolay Hijniak
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 252890

    أعلنت وزارة الدفاع الروسية أنها وضعت 10 آلاف فرد من قوات الإنزال الجوي المتمركزة في ثلاث مقاطعات (إيفانوفو، أوليانوفسك، فولغوغراد) بالدائرة العسكرية الوسطى (شطر البلاد الأوروبي) في حالة التأهب القتالي الكاملة.

     وأضافت الوزارة في بيان أصدرته، صباح اليوم الخميس، أن مجموعة رجال المظلات هذه سيتم نقلها بواسطة طائرات "إيل — 76" وإنزالها في ميادين تدريب عسكرية بمقاطعة أستراخان في جنوب البلاد، مشيرة إلى أن هذا الإجراء يندرج في إطار عملية اختبار جاهزية القوات المسلحة المرابطة في الدائرة المذكورة.

    يذكر أن الجنرال سيرغي شويغو وزير الدفاع الروسي أعلن، الاثنين الماضي، أن القائد الأعلى للقوات المسلحة الروسية الرئيس فلاديمير بوتين أمر بإجراء تفتيش مفاجئ لقوات المنطقة العسكرية الوسطى سيشمل 95 ألف فرد وأكثر من 7 آلاف قطعة من الآليات والمعدات العسكرية وحوالي 170 طائرة حربية.   

     وقال شويغو إن عملية التفتيش، التي ستستمر من يوم الاثنين (7 سبتمبر/أيلول)  وحتى يوم السبت القادم (12 سبتمبر/أيلول)، ستنطبق ليس فقط على قوات المنطقة العسكرية الوسطى، بل وعلى هيئات الإمداد والتموين والخدمات الطبية العسكرية والمدنية العاملة فيها.

    وأضاف أنه بموجب أوامر الرئيس بوتين، سيجري اختبار جاهزية هذه القوات والإدارات المدنية لأداء المهام الدفاعية في ظروف الحرب.

    وتابع قائلا إنه، في السياق نفسه، سيتم وضع القوات في حالة التأهب القتالي الكاملة، وفي المقام الأول سلاح الطيران الحربي ووحدات الإنزال الجوي التي يجب أن تكون على أهبة الاستعداد لنقلها لمسافات بعيدة.       

    وفي اليوم نفسه، كلف وزير الدفاع الروسي نائبه أناتولي أنطونوف بإبلاغ ملحقين عسكريين أجانب في موسكو بشأن إجراءات القيادة الروسية الهادفة إلى اختبار جاهزية قواتها المسلحة والإدارات المدنية المختصة لتنفيذ مهمات دفاعية.

    انظر أيضا:

    اختبار جاهزية القوات الجوية الفضائية الروسية
    شويغو يكلف نائبه بإبلاغ ملحقين عسكريين أجانب بشأن اختبار جاهزية القوات الروسية
    اختبار جاهزية القوات والإدارات المدنية في وسط روسيا لتنفيذ مهمات دفاعية
    روسيا تجري أول اختبار في العالم لمحاكاة تحليق رائدات فضاء حول القمر
    الكلمات الدلالية:
    سيرغي شويغو, فلاديمير بوتين, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik