23:37 19 أكتوبر/ تشرين الأول 2017
مباشر
    علم روسيا والاتحاد الأوروبي

    الاتحاد الأوروبي يوافق على تمديد العقوبات ضد مواطني روسيا وأوكرانيا

    © Sputnik. Vladimir Sergeev
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 11311

    وافق مجلس الاتحاد الأوروبي،الاثنين، على تمديد فرض عقوبات على الأفراد والكيانات من روسيا وأوكرانيا حتى مارس 2016، تلك الكيانات التي يعتبرها الاتحاد الاوروبي متواطئة في تقويض وحدة وسيادة الأراضي الأوكرانية، بحسب مصدر لدي وكالة نوفوستي بالاتحاد الأوروبي، والذي قال إن "القرار اُعتمد".

    وقررت لجنة الممثلين الدائمين للاتحاد الأوروبي، في 2 سبتمبر/أيلول الجاري، تمديدا لمدة ستة أشهر — حتى مارس/آذار 2016 — للعمل بالعقوبات الفردية ضد مواطنين اعتباريين وذوي صفة قانونية من روسيا وأوكرانيا، وكان من المقرر انتهاء فترة تلك العقوبات في 15 سبتمبر الجاري.

    يذكر أن العلاقات بين روسيا والغرب كانت قد تدهورت بسبب الوضع في أوكرانيا. وفي نهاية يوليو/تموز 2014، انتقل الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة من فرض عقوبات على بعض الأفراد والشركات إلى اتخاذ تدابير ضد قطاعات كاملة من الاقتصاد الروسي. ورداً على ذلك، أقدمت روسيا على تقييد استيراد المنتجات الغذائية من الدول التي فرضت عقوبات ضدها.

    في يونيو/حزيران 2015، ورداً على تمديد العقوبات ضد روسيا لفترات طويلة من قبل الاتحاد الأوروبي، اتخذت روسيا قرارا بمواصلة مقاطعة المواد الغذائية من قبل تلك الدول لمدة عام، أي حتى 5 أغسطس/آب 2016.

     

    انظر أيضا:

    "لوبان" تدعو الاتحاد الأوروبي إلى التحالف مع روسيا ومصر وسوريا ضد الإرهاب
    الكلمات الدلالية:
    العقوبات ضد روسيا, الاتحاد الاوروبي, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik