06:37 22 سبتمبر/ أيلول 2017
مباشر
    مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فيتالي تشوركين

    تشوركين يعلن تغيير الموقف الأمريكي من الأسد

    © AP Photo/ John Minchillo
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 443333

    يرى مندوب روسيا لدى الأمم المتحدة أن الولايات المتحدة غيّرت موقفها من الرئيس السوري.

    اعتبر فيتالي تشوركين، مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، أن الولايات المتحدة الأمريكية اضطرت إلى تغيير موقفها تجاه "تنحية" الرئيس السوري بشار الأسد بسبب تفاقم الخطر الإرهابي.

    وقال السفير تشوركين، في تصريح لمحطة "سي بي أس" التلفزيونية  الأمريكية، إنه يرى أن "الولايات المتحدة لا تريد سقوط حكومة الأسد، ولا تريد محاربة "داعش" على نحو يضر بالحكومة السورية". هذا من جهة. ومن جهة أخرى "لا يريدون (الولايات المتحدة) أن تكون محاربة "داعش" لصالح الحكومة السورية".

    ورصد السفير الروسي لدى الأمم المتحدة "تقدما كبيرا" نحو إدراك الولايات المتحدة لخطورة الوضع في سوريا، مشيرا إلى أنه "من الواضح أن سقوط نظام الأسد واستيلاء "الدولة الإسلامية" (داعش) على دمشق، وتحميل الولايات المتحدة مسؤولية ذلك مثار قلق الحكومة الأمريكية الآن".

    وإلى ذلك، أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية، جون كيربي، في إشارة إلى الاتصال الهاتفي الذي أجراه وزير الخارجية الأمريكي جون كيري مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، الثلاثاء، أن وزير الخارجية الأمريكي "أفهم أن استمرار روسيا في تأييد الرئيس الأسد يقوّض هدفنا المشترك لمحاربة الإرهاب".

     

    انظر أيضا:

    الأسد يكشف أسباب الأزمة في سوريا
    بوتين يدعو دول العالم للانضمام إلى روسيا لمكافحة الإرهاب في سوريا
    كيف تساعد روسيا سوريا
    الكلمات الدلالية:
    فيتالي تشوركين, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik