21:08 23 سبتمبر/ أيلول 2018
مباشر
    بوتين يتحدث خلال الاجتماع الـ60 للجمعية العامة للأمم المتحدة

    بوتين منفتح على لقاءات تذهب بالعلاقات الروسية الأمريكية نحو الأفضل

    POOL
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 21

    لا يتضمن برنامج زيارة الرئيس بوتين إلى نيويورك عقد اللقاء مع دونالد ترامب، مرشح الحزب الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأمريكية، إلا أن ناطق الرئاسة الروسية لم يستبعد احتمال عقد لقاء كهذا.

    يتوجه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قريبا إلى نيويورك لحضور اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة. ومن الممكن أن تكون لبوتين لقاءات هامة على هامش اجتماع الجمعية العامة.

    وقال دميتري بيسكوف، ناطق الرئاسة الروسية، ردا على سؤال بشأن ما إذا كان الرئيس بوتين ينوي لقاء دونالد ترامب الذي يتصدر ترتيب مرشحي الحزب الجمهوري الأمريكي لخوض السباق إلى البيت الأبيض في عام 2016، إن برنامج لقاءات بوتين في نيويورك لا يتضمن لقاء ترامب، وإنه لا يستطيع أن يقول هل يمكن إدراج أي لقاء إضافي على برنامج اللقاءات المقررة.

    وألمح الناطق الرئاسي، مع ذلك، إلى احتمال عقد لقاء إضافي، بقوله إن "الرئيس بوتين كان قد أعلن مرارا انفتاحه على أي لقاء يساعد على تحقيق التفاهم وإخراج العلاقات الروسية الأمريكية من حالتها التي يُراد لها أن تتغير نحو الأفضل".

    وكان ترامب قد قال إنه يعرف كيف يتوافق مع بوتين، ووعد بتحقيق التفاهم والتوافق مع الزعيم الروسي إذا فاز في انتخابات الرئاسة الأمريكية.

    انظر أيضا:

    مرشح لمركز رئيس الولايات المتحدة يدير وجهه إلى بوتين
    واشنطن تخشى خطاب بوتين في الأمم المتحدة وتستعجل تسوية الأزمة السورية
    بوتين يدعو دول العالم للانضمام إلى روسيا لمكافحة الإرهاب في سوريا
    الكلمات الدلالية:
    فلاديمير بوتين, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik