09:26 19 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    الرئيس بوتين يحضر الدورة الـ70 للجمعية العامة

    لافروف يوضح ما هو الهدف المشترك لروسيا والولايات المتحدة

    © Sputnik. Michail Klimentjev
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 50702

    اتفقت موسكو وواشنطن خلال لقاء الرئيسين بوتين وأوباما على مواصلة التعاون بين وزارات الخارجية والدفاع.

    أعلن وزير الخارجية الروسي أن روسيا والولايات المتحدة الأمريكية اتفقتا على مواصلة الاتصالات بين وزارات الخارجية والدفاع.

    وقال سيرغي لافروف وزير خارجية روسيا، خلال تصريحات صحفية في إشارة إلى لقاء الرئيس بوتين بالرئيس الأمريكي أوباما في نيويورك، وهو اللقاء الذي تناول، من جملة أمور أخرى، إمكانية التعاون المشترك لمواجهة الإرهاب في سوريا، "لم نتفق على أي خطوة متميزة، ولكننا اتفقنا على مواصلة التعاون والمحادثات بين وزراء الخارجية والدفاع لتحديد السبل لتحقيق هدفنا المشترك".

    وأوضح لافروف أن الطرفين الروسي والأمريكي اتفقا على أن "هدفنا المشترك هو تحقيق الانتصار على تنظيم "الدولة الإسلامية" ومنعهم من إقامة دولة الخلافة".

    وشدد الطرف الروسي على ضرورة تنسيق جهود محاربة هذا التنظيم وغيره من المجموعات الإرهابية. وقال لافروف إن التنسيق لا يُقصد به وضع جميع الذين يحاربون المجموعات الإرهابية تحت القيادة الواحدة، مشيرا إلى أن بوتين أوضح لأوباما أن هذا غير واقعي.

    والمقصود بالتنسيق هو التنسيق بين التحالف الذي يوجه الضربات الجوية وبين الجيشين السوري والعراقي ووحدات الحماية الشعبية الكردية التي تقاتل المجموعات الإرهابية على الأرض.

    وأشار لافروف إلى أن الطرف الأمريكي أكد على ضرورة المحافظة على وحدة أراضي سوريا والعراق والبلدان الأخرى وسيادتها، منوها إلى "أننا نستطيع التعاون على هذا الأساس"، مضيفا أن هذا يعني أن الحرب ضد الإرهاب يجب أن تجري في موازاة الإصلاحات السياسية التي يجب أن تنفذها الحكومة السورية وكافة فصائل المعارضة من الداخل.

    انظر أيضا:

    بوتين وأوباما يتفقان على شيء واحد
    بوتين: روسيا تقدم اليوم المساعدات العسكرية والتقنية لكل من سورية والعراق
    بوتين: تنظيم "الدولة الإسلامية" لم ينشأ من العدم
    الكلمات الدلالية:
    لافروف, الولايات المتحدة الأمريكية, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik